تاجر عراقي: نأمل تسهيل أمور الشحن والنقل لنحقق استفادة متبادلة مع سورية

شام تايمز – حسن عيسى

أكد التاجر العراقي “علي المنصوري” أحد زوار معرضي الصناعات الكيميائية والبلاستيكية، المنعقدين في مدينة المعارض بالعاصمة دمشق، لـ “شام تايمز” أن التبادل التجاري بين العراق وسورية مستمر منذ عشرات السنوات، مبيناً أن الظروف الحالية أدت لتراجعه بشكل كبير.

وأوضح “المنصوري” أن ما يعيق العملية التجارية في البلدين، هي مشاكل النقل الشحن التي ظهرت في الآونة الأخيرة، آملاً أن يتم تقديم التسهيلات الممكنة من أجل استدامة هذه العملية والنهوض بالواقع الاقتصادي في كل من سورية والعراق، خصوصاً في ظل وجود مثل هكذا معارض تساعد على تعميق التواصل بين البلدين، على حد تعبيره.

ويهدف معرضي “سيريا بلاست” و”كيم إكسبو” المُنظّمان من قبل مجموعة “مشهداني” الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى إظهار الهوية الدولية للمنتجات البلاستيكية والكيميائية سواءً من حيث الجودة أو التنوع، كما يهدف المعرض إلى تطوير هذه المنتجات ووضع أفضلية لها في قطاع المنتجات الصناعية العالمية وتحسين مستواها ورفعها إلى مستويات متقدمة.

ويجمع المعرضان أبرز أقطاب الصناعة محلياً وإقليمياً ودولياً، ويقدم فرصة للشركات لاستعراض خدماتها ومنتجاتها ويعزز مواكبتها لأحدث التطورات والخبرات التقنية للمضي قدماً في خططها التشغيلية والتوسعية في أكبر أسواق المنطقة والعالم.

ويستمر المعرضان إلى يوم الأحد 4-4-2021 على أرض مدينة المعارض بدمشق.

شاهد أيضاً

المدرسة الباكستانية الدولية راعية لفعالية “talk show” بعنوان “ماذا لو؟!”

شام تايمز – محمد سالم تشارك المدرسة الباكستانية الدولية برعاية فعالية “talk show” للاستشاري والمدرب …