محاضرة بعنوان البنى الكيميائية للزيوت العطرية داخل معرض “كيم إكسبو”

شام تايمز – وسيم رزوق

ألقى الكيميائي “عبد الله حسن سلطان” محاضرة في قاعة المحاضرات بمعرض “كيم إكسبو” تدور حول البنى الكيميائية للزيوت العطرية ومقارنة بين الزيوت العطرية الطبيعية والصناعية، بالإضافة إلى تصنيف الزيوت العطرية حسب مستلزمات العمل.

وأوضح” سلطان” خلال المحاضرة أنّ الجمعية الكيميائية السورية تقدم عدة دورات تدريبية عملية لطلاب الكيمياء والخريجين الجدد ،ومنها دورة أسس وتركيب الكريمات ومستحضرات العناية الشخصية ودورة العطور، بالإضافة إلى دورة تحليل المنظفات والتحاليل الجرثومية.

وأشار “سلطان” إلى ميزات العضو المنتسب للجمعية الكيميائية السورية المتمثلة في الحسومات على تكلفة الدورات التي تقيمها الجمعية، ومنح حسومات لكل من يحمل بطاقة عضوية الجمعية على المواد الأولية من شركة السمان وخدمات مركز دمر الطبي ومركز البحصة الطبي.

ويهدف معرض “كيم إكسبو” المُنظّم من قبل مجموعة “مشهداني” الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى إظهار الهوية الكيميائية للمنتجات سواءً من حيث الجودة أو التنوع، كما يهدف المعرض إلى تطوير المنتجات ووضع أفضلية لها في قطاع المنتجات الصناعية العالمية وتحسين مستواها ورفعها إلى مستويات متقدمة.

ويجمع هذا الحدث أبرز أقطاب الصناعة محلياً وإقليمياً ودولياً، ويقدم فرصة للشركات لاستعراض خدماتها ومنتجاتها ويعزز مواكبتها لأحدث التطورات والخبرات التقنية للمضي قدماً في خططها التشغيلية والتوسعية في أكبر أسواق المنطقة والعالم.

ويستمر المعرض إلى يوم الأحد 4-4-2021 على أرض مدينة المعارض بدمشق

شاهد أيضاً

اتفاق يجمع “مشهداني” مع الدولية لخدمات الجودة والاستشارات الإدارية

شام تايمز – نوار أمون عقدت مجموعة “مشهداني” الدولية، لتنظيم المعارض والمؤتمرات، على هامش معرضي …