توجه حكومي بتخفيض ساعات العمل في الجهات العامة

شام تايمز – متابعة 

وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” كتاباً، إلى الوزارات لتوقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين فيها حتى تاريخ الـ 15 من نيسان الجاري، بما لا يؤثر على النشاط الاقتصادي الإنتاجي وتقديم الخدمات للمواطنين.

ووفقاً للكتاب، فإن إيقاف الدوام، يقتصر على الجهات العامة، التي لا يؤثر إيقاف العمل لديها على النشاط الاقتصادي الإنتاجي أو في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المجلس في كتابه، على أنه يتم تخفيض نسبة دوام العاملين إلى الحدود التي تضمن استمرار الجهة العامة بتقديم الخدمات الأساسية والضرورية لحسن أداء هذه الجهة، كما طلب من الوزير أو صاحب الصلاحية وضع خطة إدارة الموارد البشرية خلال مدة الإيقاف الجزئي.

من جهتها، علقت وزارة الثقافة، جميع الأنشطة الفنية والثقافية بأنواعها في كل المديريات والمؤسسات والمراكز التابعة لها بدمشق والمحافظات بدءاً من الاثنين ولغاية الـ 15 من نيسان الجاري.

كما أفادت الوزارة، في بيان لها، بتعليق الدوام في المؤسسات التعليمية التابعة لها وتضم المعهد العالي للموسيقا والمعهد العالي للفنون المسرحية والمعاهد الموسيقية في دمشق والمحافظات، والمعهد التقاني للفنون التطبيقية والمعهد المتوسط للآثار والمتاحف، ومدرسة الباليه، ومراكز الفن التشكيلي التابعة لها المنتشرة في مختلف المناطق، حتى الخميس الـ 15 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …