الشريط الإخباري

موجة شديدة لفايروس “كورونا” والحذر واجب..

شام تايمز – متابعة

سجلت وزارة الصحة، الجمعة، 152 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات إلى 17077، وأعلنت الوزارة عن شفاء 88 إصابة ليرتفع العدد إلى 11410 في حين توفيت 11 حالة ليصبح عدد حالات الوفاة ١١٤١.

وكشف مدير مشفى المواساة الجامعي في دمشق الدكتور “عصام الأمين” عن ارتفاع وتيرة الإصابات الجديدة المثبتة لفايروس كورونا لشهري شباط وآذار بمعدل ثلاثة أضعاف عن شهر كانون الثاني الماضي.

وأرجع ” الأمين” سبب تزايد الإصابات إلى عدم تقيد المواطنين بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى موجة البرد السابقة التي شهدتها البلاد وانخفاض درجة الحرارة.

وأوضح أن 54 إصابة مثبتة تتلقى العلاج حالياً بالمشفى، منوهاً أن نسبة إشغال العناية المركزة المخصصة لمرضى كورونا حالياً تبلغ مئة بالمئة فيما تقارب نسبة إشغال غرف العزل الـ 95 بالمئة، لافتاً إلى أنه تم زيادة عدد الأسرة في غرف العزل والعناية المركزة إلى 70 سريراً.

وأوضح “الأمين” أنه تم تلقيح حوالي 100 من الكوادر الصحية بالمشفى والذين على خط الاحتكاك المباشر مع مرضى “كورونا” في غرف العزل أو العناية المركزة وعملية إعطاء لقاح كورونا ستتواصل مع وصول دفعات أخرى من وزارة الصحة خلال الفترة القادمة، “وفقاً لوكالة سانا”.

بدوره مدير مشفى المجتهد الدكتور “أحمد عباس” بيّن لإذاعة “شام إف إم” أنه يوجد تزايد حوالي 200% في أقسام العزل منذ أسبوعين، ونسبة الإشغال في العناية المشددة 100% منذ منتصف الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن البلاد على موعد مع ذروة ثالثة لكورونا وهي أصعب من قبل ما يستوجب أخذ الحيطة والحذر من المواطنين.

وشدّد” عباس” على أن المستهدفين باللقاح في الدرجة الأولى هم كوادر العزل الصحي، منوهاً بأن إعطاء اللقاح لا يعني عدم أو التغاضي عن وسائل الوقاية.

يُذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفايروس كورونا في سورية بتاريخ الـ 22 من آذار العام الماضي، في حين سُجلت أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

إسقاط تسع طائرات إرهابية في أرياف حلب وإدلب وحماة

شام تايمز – متابعة أسقطت وحدات من قواتنا المسلحة تسع طائرات مسيرة للإرهابيين في أرياف …