جامعة دمشق تطرح عدة استثمارات

شام تايمز – متابعة

طرحت جامعة دمشق مجموعة من الاستثمارات في عدد من المواقع والتجمعات شملت “أكشاكاً ومقاصف ومراكز تصوير”.

وأعلنت الجامعة عن إجراء مزايدة لاستثمار هذه المراكز والمقاصف والأكشاك وهي مركز تصوير مبنى الأنشطة الطلابية في تجمع المزة، ومركز بيع النوفوتيه في مدينة باسل الأسد الجامعية في المزة، ومقصف قسم الهندسة الطبية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، وكشك المعهد التقاني الهندسي تجمع البرامكة مركز تصوير كلية الهندسة المعلوماتية، إضافةً لمركز تصوير الوحدتين 18ـ19 في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية في المزة تجمع الدراسات العليا مركز تصوير كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية مركز تصوير كلية العلوم.

وحددت الجامعة في إعلانها شروط استثمار هذه المقاصف والأكشاك والمراكز، ويمكن للراغبين في الاستثمار الاطلاع عليها بمديرية العقود في الجامعة وتقديم العروض في ديوان المديرية المذكورة بحسب المواعيد المحددة ووفق ما هو موضح في الإعلان.

رئيس دائرة المقاصف في جامعة دمشق “مصطفى نجار” كشف أن عدد المقاصف المطروحة للاستثمار بلغ 26 مقصفاً خلال الشهر، على أن يتم الإعلان بالتتالي حسب مدة انتهاء العقد، مبيناً أن فترة العقود والاستثمارات تتراوح بين 3 سنوات “مراكز تصوير- أكشاش” إلى 5 سنوات “مقاصف- ندوات”.

ونوه “نجار” أن عائدات الجامعة سنوياً من استثماراتها يصل إلى نحو نصف مليار ليرة سورية، لافتاً أن عائدات المحال والاستثمارات الموجودة في المدينة الجامعية بدمشق تقدر بين 150 مليون لـ 180 مليون سنوياً.

وبيّن “نجار” أنه تم خلال عام مخالفة بين 30 لـ 40 مقصفاً ومحلاً وفرض عقوبة الإغلاق لمدة أسبوع في المخالفة الأولى مع تضمين الغرامة المالية، والإغلاق لأسبوعين في المخالفة الثانية مع تضمين الغرامة المالية، مؤكداً أنه يتم فسخ العقد عند المخالفة الثالثة، علماً أن هناك عدة حالات فسخت عقودها العام الماضي.

ولفت رئيس دائرة المقاصف إلى أن إجراء الجولات الدورية المستمرة للوقوف عند واقع الالتزام بالتعليمات الصادرة، والتشدد في موضوع النظافة والإجراءات المتخذة مع متابعة واقع مختلف الاسثتمارات الموجودة.

وتابع “نجار” أن بيع الدخان ممنوع منعاً باتاً في حرم الجامعة، كما أن الأراكيل حالياً ممنوعة في المدينة الجامعية بدمشق، ولم يسمح بتقديمها على الإطلاق، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …