الثلوج على أبواب دمشق والمعدل “بخير”

شام تايمز – خاص

تشهد سورية ومنطقة شرق المتوسط منخفضاً جوياً قطبي المنشأ مساء الثلاثاء، ويمتد حتى بداية الأسبوع القادم، يترافق معه عدة جبهات هوائية باردة، وهطولات مطرية غزيرة في أغلب المحافظات السورية ترافقها رياح نشطة مع هبات قوية.

ويبدأ المنخفض بهطولات مطرية رعدية غزيرة على المحافظات الساحلية خلال ساعات مساء الثلاثاء، وبشكل تدريجي على باقي المناطق، وستشهد درجات الحرارة انخفاضاً واضحاً حسب ما أكده المتنبئ الجوي “مجد قباني” في تصريح خاص لـ “شام تايمز”، مبيناً أن هنالك تهويل حول قوة المنخفض حتى الآن، وأن هطول الثلوج المتوقع حتى الأن هو على ارتفاع ألف متر -أي أن الثلوج ستكون حول دمشق- ومن الممكن أن تنخفض لارتفاع 700 متر ولكن لا يمكن التأكد إلا قبل 48 ساعة.

وأضاف ” القباني” أن المنخفض هو طبيعي بمثل هذه الفترات من العام وخاصة بعد الكتلة الحارة التي شهدتها البلاد مؤخراً، وأنه سيمتد ليوم الأحد القادم، وفعاليته ستكون أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

وحول هطولات الأمطار لهذا العام، أكد “القباني” أن أغلب المناطق لم تصل هطولاتها المطرية للمعدل العام ولكن ما زال هنالك متسع من الوقت، وخاصة أن المنخفض القادم يحمل هطولات مطرية غزيرة لعدة أيام، وأن المعدل لم يصل لحدود العام الماضي ولكنه “بخير”.

شاهد أيضاً

لبنان.. المقاومة تستهدف 3 مواقع للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استهدفت المقاومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، 3 مواقع للعدو الإسرائيلي، وحققت إصابات …