“كورونا” مستمر في حصد أرواح الأطباء

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

رغم حرص ووقاية الطاقم الطبي في سورية أصيب عدد كبير منهم بفايروس كورونا، الأمر الذي أثار قلق المواطنين، حيث أعلنت نقابة أطباء سورية، مؤخراً، عن ارتفاع عدد الوفيات منذ بدء تفشي الجائحة إلى 48 حالة.

وكشف نقيب أطباء سورية “كمال عامر” لـ “شام تايمز” أن عدد حالات الوفاة بالفايروس بلغ 48 طبيباً في حصيلة شملت كل المحافظات، علماً أن هذا العدد يشمل فقط الأطباء الذين أجروا تحليل الـ PCR، لافتاً إلى أن الطبيب على تماس مباشر مع المريض ما يقارب 24 ساعة يومياً في غرفة العزل وهو الأكثر عرضةً للإصابة.

وكشف “عامر” أن النقابة اعتبرت هؤلاء الأطباء شهداء، أي يستفيد ذوي الطبيب الشهيد من الرواتب التقاعدية حتى في حال عدم اجتيازهم مدة الـ 30 عاماً خدمة في المستشفيات.

ونفى “عامر” ما يتم تداوله عن سبب وفاة الأطباء بأنه تقصير من وزارة الصحة في تقديم الإجراءات الوقائية بحسب بعض الصفحات على “فيسبوك”، قائلاً: “إن وزارة الصحة تقدم المستلزمات الصحية ضمن إمكانياتها المتاحة لكل العاملين بحسب الحاجة، حيث أن الطبيب في قسم عزل (كورونا) يحتاج لوسائل وقائية، باعتبار المشافي أكثر بؤرة تنتشر فيها عدوى الفايروس من أي مكان أخر”.

بدوره أوضح رئيس نقابة الأطباء في دير الزور “شوقي غازي” لـ “شام تايمز” أن عدد الأطباء الذين توفوا جراء فايروس كورونا في المحافظة يقارب 25 حالة، وهم منتسبين للنقابة ولكنهم توفوا خارج سورية.

يُشار إلى أن وزارة الصحة سجلت، الثلاثاء، 90 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد المصابين في سورية إلى 8580، بالإضافة إلى شفاء 59 حالة ليرتفع عدد حالات الشفاء بشكل عام إلى 4059، كما توفيت 6 حالات من الإصابات ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 4586.

شاهد أيضاً

الوزن الزائد يمكن أن يقصر عمر الإنسان إلى النصف في مرحلة الطفولة

شام تايمز- متابعة  كتشف علماء ألمان من شركة علوم الحياة Stardoo أن السمنة المفرطة في …