للمرة الثالثة.. الهلال الأحمر الإماراتي يساعد الهلال الأحمر السوري

شام تايمز – دمشق

وصلت إلى مطار دمشق الدولي، الأحد، طائرة مساعدات طبية ثالثة من مقدمة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري، بهدف الحد من تفشي جائحة “كورونا” وتعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية ودعم القطاع الطبي السوري لمواجهة التحديات، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي “محمد الفلاحي”، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سيرت هذه الشحنة من المساعدات الطبية بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري، وذلك في إطار التعاون الإنساني المشترك بين الجمعيتين، وحرصاً من الهيئة على تعزيز قدرات الهلال الأحمر السوري ودعم جهوده في المجال الصحي.

وتتضمن المساعدات، المواد الأساسية المستخدمة في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لجائحة “كورونا”، ومساعدة الكوادر الطبية في هذه الجائحة على أداء دورها ودعم جهودها لاحتواء انتشار الفيروس في سورية.

ووصلت إلى مطار دمشق الدولي، مؤخراً، وفي ذات الأسبوع، طائرتا مساعدات طبية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي إلى الهلال الأحمر العربي السوري”. ووفقاً لوكالة “سانا”،

يُذكر أن العلاقات السورية الإماراتية شهدت تقارباً ملحوظاً، بعد اتصال ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد، هاتفياً، بالسيد الرئيس “بشار الأسد” في آذار الماضي، وتركز الاتصال حول “بحث تداعيات انتشار فيروس كورونا”.

وأكد خلاله ولي عهد أبو ظبي دعم الإمارات العربية المتحدة للشعب السوري في هذه الظروف الاستثنائية.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …