مساعي حثيثة لاتحاد الطلبة لتسهيل الحياة الجامعية على الطلاب الجرحى

شام تايمز – دمشق

ضمن مسار خدمة الطلبة الجرحى، وتقديراً لجراحهم، أصدر الاتحاد الوطني لطلبة سورية بياناً تضمن العديد من المقترحات لتسهيل خدمات تسجيل الجرحى في الجامعات وتخفيف أعباء الحياة الجامعية عليهم.

واقترح البيان تسمية ممثل عن الطلبة الجرحى يتم انتخابه أو اختياره بالتوافق فيما بينهم، مع متابعة بيانات هؤلاء الطلاب لمعرفة الاختصاصات التي استطاعوا النجاح والتميز بها من تلك التي لم يتمكنوا الاستمرار فيها أو استمروا بصعوبة، وذلك لتعديل نسب قبولهم في هذه الاختصاصات وفق هذه البيانات.

وأشار البيان إلى وجوب تزويد لجان الإرشاد على مستوى الجامعات بنتائج تحليل قاعدة البيانات التي تساعدهم في توجيه الجرحى خلال مرحلة ما قبل القبول الجامعي لضمان الإرشاد الصحيح لهم. مع تشكيل لجان مؤلفة من «مرشدين» في الجامعات مهمتها تقديم المساعدة والمشورة للجرحى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وذلك في مجال تحديد الاختصاصات الدراسية المتاحة لهم وطبيعة العمل بعد التخرج من هذه الاختصاصات، ومن ثم تحديد الاختصاص الدراسي الأنسب لهم وفق وضعهم الصحي ووفق ميولهم ورغباتهم.

وجاء في البيان أنه من الضروري تخصيص غرف في المدينة الجامعية ضمن وحدات سكنية محددة ومواءمتها لتناسبهم، وأن تخصص لهم الغرف في الطوابق الأرضية. ويسكن في الغرف شخصين فقط مع إمكانية إسكان مرافق للجريح عند الضرورة، وتجهيز الغرف بحمامات ملائمة.

ونوه البيان بضرورة تأمين وسائل نقل مجانية للجرحى من قبل الجامعات لتسهيل تنقلهم بين مقر إقامتهم ودراستهم ضمن أوقات محددة تناسب الجميع.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …