إخماد حرائق في ريفي حمص وحماه

شام تايمز – حمص – حماه

تمكن فوج إطفاء حمص من إخماد حريقين كبيرين اندلعا صباح الخميس في أشجار حراجية على مساحة إجمالية تقدر بنحو 15 هكتاراً في “وادي النضارى” بريف حمص الغربي، وفقاً لقائد الفوج العقيد “عثمان جودا”.

وأوضح “جودا” لصحيفة “الوطن” أن الحريق الأول على امتداد 5 هكتارات بمنطقة “عيون الوادي”، والحريق الثاني على مساحة 10 هكتارات في أراضي قرية “الزويتينة”، مبيناً أن عناصر الإطفاء تعمل حالياً على تبريد الحريقين وتراقبهما للتعامل معهما على الفور في حال تجددا.

ولفت قائد فوج إطفاء حمص إلى أن العمل حالياً جارٍ على إخماد حريق كبير ثالث اندلع في موقع حراجي بأراضي قرية “الجويخات” بالوادي على مساحة تزيد عن 5 هكتارات.

وأخمدت فرق الإطفاء والدفاع المدني حرائق ريف مصياف الغربي نهائياً وهي تحت السيطرة والمراقبة حالياً، وفقاً لمدير زراعة حماة “عبد المنعم صباغ”.

وأوضح “صباغ” لصحيفة “الوطن” أن كل فرق الإطفاء والدفاع المدني وعناصر الحراج التابعة للمديرية موزعة بمواقع الحرائق مع سيارات الإطفاء والصهاريج والآليات الأخرى، وتتم مراقبة مواقع الحرائق تحسباً لأي طارئ والتعامل معه بسرعة قصوى.

من جهته أكد رئيس قسم إطفاء الحراج بالهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب “علاء عليشة” أن الوضع بريف الغاب صار جيداً، فقد تم تنفيذ خطة فصل القطاع الجنوبي فوق “شطحة” عن بقية المواقع، وتم إيقاف تمدد الحريق الذي صار تحت السيطرة.

وبيّن أن فرق الإطفاء ما زالت تتعامل مع بعض البؤر الصغيرة وتبريدها، وخلال 24 ساعة يمكننا القول إن السيطرة التامة على حرائق الغاب قد تحققت.

وأشار “عليشة” إلى أن ذلك رهن بدرجة الحرارة المرتفعة، وحركة الرياح اللتين ستبينان نقاط الضعف بتبريد تلك البؤر.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …