مياه اللاذقية تتأثر بتقنين الكهرباء دون تنسيق بين المؤسستين!

شام تايمز – اللاذقية

يعاني سكان اللاذقية من انقطاع مياه الشرب لأيام متتالية، ما يؤدي لاستغلال أصحاب الصهاريج حاجتهم للماء ورفع أسعار تعبئة الخزانات بشكل أسبوعي، حيث بلغ سعر تعبئة الخزان سعة “100” برميل “5000” ليرة سورية ضمن المدينة، متجاوزاً “8000” ليرة في المناطق المحيطة، دون معرفة سبب الانقطاع الدائم لمياه الشرب، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
وأرجع مدير مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية “ممدوح رجب” السبب في الانقطاع للتقنين الكهربائي وعدم انتظام أوقاته إلى عدم وجود تنسيق كهربائي مع مؤسسة المياه خلال الأيام الماضية، مؤكداً على الاستقرار المائي الذي شهدته المحافظة مؤخراً نتيجة لثبات برنامج التقنين الكهربائي.
وأكد أنه لا نقص في كميات المياه الواردة من نبع السن التي تتجاوز “330 ألف” م3 يومياً بالإضافة لاستجرار مياه من مصادر أخرى تتجاوز “70 ألف” م3 ومنها عبر آبار الصفصاف وجورين والبهلولية والبدروسية وبللوران والجنديرية، إلا أنّ المنازل التي تتغذى من نبع السن هي الأكثر انقطاعاً بسبب تأثرها بشكل أكبر بنظام التقنين الكهربائي.
أما نائب مدير مياه اللاذقية نفى أن يكون سبب الانقطاع المتكرر للمياه تحويلها للمناطق السياحية بقصد زيادة كمياتها، مبيناً أن المناطق السياحية خارج المدينة كالبسيط وصلنفة وكسب وغيرها تعتمد على مصادرها المائية المحلية، في حين أن المواقع السياحية ضمن المدينة كالشاطئ الأزرق ومحيطه ومنطقة المريديان تعد حالياً مناطق سكنية بنسبة “90 % “، وليست شاليهات، ويتم معاملتها كباقي أحياء المدينة وفق نظام مائي مستقر، وعند زيادة كمياتها وفق الحاجة فمن المؤكد أنها ليست على حساب المواطن على الإطلاق.

شاهد أيضاً

بحضور وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني”.. المستشارة الدكتورة “بثينة شعبان” في زيارة لسوق المهن التراثية في حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية بدمشق

شام تايمز – محمد سالم – لينا فرهودة زارت السيدة الدكتورة “بثينة شعبان”، الحاضنة التراثية …