خمس ضحايا في انهيار مبنى مخالف في اللاذقية.. متى تحلُ أزمة المخالفات؟

شام تايمز – اللاذقية

توفي ثلاثة من عمال بلدية اللاذقية (مهندس – مراقب – عامل) وشخصين آخرين، إثر انهيار مبنى تم إنشاؤه مؤخراً بصورة مخالفة في منطقة مخالفات عشوائية، وفي حارة ضيقة ضمن حي “الغراف” بالرمل الجنوبي، بحسب تصريح رئيس مجلس مدينة اللاذقية أحمد حلاق لصحيفة “الوطن”

ولقي العمال الثلاثة مصرعهم، أثناء محاولتهم إزالة المخالفة، بعد ملاحظتهم وجود ورشة قيد الإنشاء بطريقة مخالفة.

وأثارت حادثة الانهيار هذه جدلاً واسعاً في أوساط مختلفة، وطالب البعض بضرورة إجراء تحقيقات واسعة ووضع حد لانتشار المخالفات العمرانية، ويتساءل مراقبون، كيف شرع العمال الثلاثة بعملية إزالة المخالفة وهم دون مهمة رسمية.

وأكد “حلاق” أن العمال لم يكونوا في مهمة رسمية ولم يخبروا البلدية ولا مختار الحي والشرطة بتوجههم لإزالة المخالفة، مؤكداً أن هكذا إجراءات لن تتكرر في العمل البلدي.

من جانبها قالت مديرة المشفى الوطني في اللاذقية د. سهام مخول في تصريح لـ “سانا”: إن ستة أشخاص وصلوا إلى المستشفى تم انتشالهم من بين أنقاض البناء المنهار، خمسة منهم وصلوا متوفين وواحد بحالة غير مستقرة حاليا ويعاني من هرس عضلي إثر رضوض متعددة حيث قدمنا كل الإسعافات اللازمة وهو حاليا يخضع لباقي الاستقصاءات الشعاعية والمخبرية والاستشارات الطبية اللازمة.

بدوره أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم لصحيفة “الوطن” تشكيل لجنة لدراسة البناء قيد الإنشاء الذي انهار في حي الغراف، بالإضافة لدراسة البنية المجاورة له فيما يخص السلامة العامة الإنشائية.

ولفت السالم إلى إجراء التحقيق اللازم بحق كل من تثبت علاقته بإشادة المبنى المخالف، مشيراً إلى إخلاء المبنيين المجاورين له حتى يتم التأكد من سلامتهما الإنشائية وعدم تضررهما.

شاهد أيضاً

الريال يتمسك بضم الفرنسي “ليني يورو”

شام تايمز – متابعة  يصرُّ ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب “ليني …