مراكز خدمة المواطن في حمص ودرعا ودير الزور تعاود تقديم جزء من خدماتها للمواطنين

بدأت مراكز خدمة المواطن في مجلس مدينة حمص اليوم عملها لتقديم جزء من خدماتها للمراجعين وذلك تنفيذاً لقرار الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا بالسماح لوزارة الإدارة المحلية إعادة افتتاح جزئي لمراكز خدمة المواطن.

المهندس رسمي السباعي مدير المعلوماتية في المجلس ذكر في تصريح لمراسلة سانا أن المراكز التي فتحت أبوابها اليوم هي صالة الجمهور ومركزا عكرمة والأرمن وتم استثناء مركز العدوية لأن أغلبية العاملين فيه من الريف لافتاً إلى أن مديرية النظافة نفذت حملة تعقيم شملت جميع المراكز المذكورة.

وأضاف السباعي إنه تم وضع نظام دور لتنظيم عملية الدخول لمكتب توثيق عقود الإيجار عن طريق نشر رابط على صفحة مجلس المدينة حصراً لصالة الجمهور حيث يتم من خلاله تسجيل أسماء الراغبين بتوثيق العقود وفي حال عدم إمكانية تسجيل الأسماء من قبل المواطنين ستتم مراعاة الأمر من خلال الموظفين القائمين بمركز الخدمة.

وبين السباعي أنه سيتم تنظيم الدور وعملية الدخول لبقية المراكز من خلال القائمين عليها مؤكداً أنه سيتم تقديم خدمة السجل العدلي خلال الأسبوع القادم تمهيدا لعودة الخدمات تدريجياً إلى مراكز الخدمة بشكل يضمن سلامة المواطن والموظفين.

وفي درعا استأنف مركزا خدمة المواطن في مديرية البريد ومحافظة درعا اليوم عملهما بشكل جزئي.

المهندسة آلاء المقداد مديرة مركز الخدمات العامة في محافظة درعا أشارت بتصريح لمراسل سانا إلى أن الخدمات تقتصر على السجل العدلي والسجل المدني مبينة أن الجهات المعنية عملت على تعقيم المركز وكافة تجهيزاته.

أحمد الفارس مدير بريد درعا بين في تصريح مماثل أن الموظفين سيقدمون خدمات السجل العدلي والمدني ووثيقة غير موظف مؤكداً أن العاملين في المركز سيقومون بتأمين التباعد بين المراجعين تطبيقاً للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وفي دير الزور استأنف مركز خدمة المواطن في مجلس المدينة تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا حفاظاً على السلامة العامة.

وأوضح مدير المركز عبد الكريم الناصر أنه تم اليوم البدء بتقديم جزء من الخدمات الأساسية وتشمل السجل المدني والسجل العدلي وعقود الإيجار لافتاً إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع الازدحام في صالات الانتظار.

وأشار الناصر إلى أنه تم وضع نقطة طبية عند مدخل المركز وذلك لإجراء الفحص الاستقصائي لجميع العاملين والمراجعين لافتاً إلى أن جميع العاملين في المركز متقيدون بشكل تام بارتداء القفازات والكمامات وترك مسافات أمان مع المواطنين.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …