الشريط الإخباري

اختتام المنافسات النهائية لأولمبياد الروبوت العالمي في هنغاريا والفرق السورية ضمن العشرة الأوائل

اختتمت اليوم في مدينة جيور الهنغارية المنافسات النهائية لأولمبياد الروبوت العالمي التي اقيمت تحت عنوان “المدن الذكية” على مدى ثلاثة أيام وشاركت فيها ثلاثة فرق سورية إلى جانب 423 فريقا من 73دولة.

وأشارت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن فريق روبيكس من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والمؤلف من لونا سلامة وعبد الرحمن حوراني وزين العابدين زريق والمدرب حمزة صدور حقق المرتبة الثامنة عالمياً عن مسابقة الفئة النظامية العليا لأعمار من 16 وحتى 19 عاماً.

ولفتت الهيئة إلى أن فريق سكواد روس من مدرسة سوا بدمشق المؤلف من نشته سروبيان وكريم الأسد وأبي البكور زيات والمدربتان شيراز شوباصي ونور دياب حقق المرتبة التاسعة عالمياً عن مسابقة الفئة المفتوحة العليا لأعمار من 16 وحتى 19عاما.

وكانت المنافسات انطلقت يوم الجمعة الماضي واختتمت اليوم وتضمنت مرحلتين تجريبية ورسمية وتعد الحدث السنوي الأكبر والأبرز على مستوى العالم في مجال الروبوتيك وتهدف إلى مساعدة طلاب الجامعات والمدارس والمهتمين بالعلوم والتكنولوجيا لإبراز طاقاتهم وقدراتهم في مجال تصميم وبرمجة روبوتات تتنافس فيما بينها وتوفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في مجال علوم الروبوت ما يسهم بنشر ثقافة هذه العلوم والمساعدة في تنمية وتعزيز مهارات تربوية علمية أساسية.

هيلانه الهندي

شاهد أيضاً

بحضور وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني”.. المستشارة الدكتورة “بثينة شعبان” في زيارة لسوق المهن التراثية في حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية بدمشق

شام تايمز – محمد سالم – لينا فرهودة زارت السيدة الدكتورة “بثينة شعبان”، الحاضنة التراثية …