الشريط الإخباري

إجراء الجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد دورة تشرين 2019

تقدم اليوم نحو 2974 طالباً وطالبة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد دورة تشرين 2019 والذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي.

مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش أوضحت في تصريح لـ سانا أن المتقدمين توزعوا على ستة مراكز امتحانية بجامعات دمشق وحلب وتشرين وحماة والبعث وطرطوس كما تقدم بمراكز النفاذ خارج سورية 14 طالباً في ألمانيا.

وتضمن امتحان الجلسة الثانية 120 سؤالاً في محور الأمراض الباطنية والجلدية والمخبرية وطب الأطفال.

ويعد الحصول على علامة 60 بالمئة شرطاً للنجاح لطلاب الجامعات السورية ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين في حين يخضع خريجو الجامعات غير السورية للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح 50 بالمئة بينما تعتمد علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

يذكر أن امتحان الجلسة الأولى من الامتحان الطبي الموحد دورة تشرين 2019 جرى في التاسع عشر من الشهر الجاري باختصاصات الجراحة العينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

شاهد أيضاً

بحضور وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني”.. المستشارة الدكتورة “بثينة شعبان” في زيارة لسوق المهن التراثية في حاضنة دمر المركزية للفنون الحرفية بدمشق

شام تايمز – محمد سالم – لينا فرهودة زارت السيدة الدكتورة “بثينة شعبان”، الحاضنة التراثية …