الشريط الإخباري

“ديمة إنجاية”: ذوي الاحتياجات الخاصة أشخاص فعّالين في المجتمع

شام تايمز- جنا أحمد

تصوير: يعرب السالم

أقامت السفارة الهندية في سورية فعالية ترفيهية لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة في دمشق، وذلك برعاية وحضور السفير الهندي الدكتور “إرشاد أحمد”، والسفير الدكتور “تمام سليمان” مدير إدارة الشؤون الأفروآسيوية وأوقيانوسيا في وزارة الخارجية والمغتربين.

عبرت “ديمة إنجاية” مديرة قسم التدريب والتأهيل في جمعية “أمل الغد” عن شعورها بالسعادة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مثل هذه الفعاليات والثقافات، لافتةً إلى أهمية دمجهم في المجتمع.

وأكدت “إنجاية” أن أهمية هذه الفعالية تكمن في إيصال رسالة هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع، والتأكيد على أنهم أشخاص فعالين ومؤثرين في المجتمع، وأنهم قادرين على أن يكونوا عضو فعال فيه، ويمتلكون أهداف وطموح في إثبات الذات.

وختمت “إنجاية” بتوجيه الشكر للسفارة الهندية على إسهامها في هذه الفعالية لأن مثل هذه الفعاليات يعطي للأطفال الشعور بالأمان والدعم والمساندة، وأن هناك من يسأل عليهم ويقدم لهم الفرح والمساعدة.

وتضمّنت الفعالية تقديم عروض فنية وتفاعلية من قبل الأطفال المشاركين من جمعيات رعاية وتأهيل، ومنها مؤسسة “حدودي السما”، وجمعية “أمل الغد”، و”جمعية لغتي إشارتي”، حيث تهدف هذه الفعالية إلى دمج هؤلاء الأطفال في المجتمع، وتسليط الضوء على إمكانياتهم ومواهبهم.

وتسعى السفارة الهندية في سورية ممثلةً بسعادة الدكتور “إرشاد أحمد” إلى تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية الهندية السورية، بالإضافة إلى أنها رائدة في تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية..

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …