الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجامعة الاتحاد تُخلّدان ذكرى عيد الجلاء برفع العلم السوري

شام تايمز_ حلب_ أنطوان بصمه جي

بمناسبة عيد الجلاء، الذكرى 78 لخروج آخر جندي فرنسي من سورية، احتفل الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب بالتعاون مع جامعة الاتحاد الخاصة وذلك من خلال فعالية حضرها “وسيم أبو دان” عضو قيادة فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية، والدكتور المهندس “أحمد الحمصي” رئيس جامعة الاتحاد الخاصة، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وجموع من الطلاب.

وتخلّل الحفل رفع العلم السوري على سارية الجامعة، وسط عزف النشيد الوطني السوري، كذلك تضمن الاحتفال كلمة لرئيس الجامعة الدكتور المهندس “أحمد الحمصي” أكد فيها على أهمية هذا اليوم في تاريخ سورية، ورمزية الجلاء كبداية لعهد جديد من الاستقلال والسيادة، كما أشار إلى دور جامعة الاتحاد في تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلاب، وغرس حب الوطن في قلوبهم.

وأضاف رئيس الجامعة أن عيد الجلاء مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن سوري لأنه يحوي قيم الولاء ورحلة نضالية تحققت بدماء الشهداء وأن تجمعنا اليوم هو وقفة عز لوطن وإجلال لأرواح الشهداء. وجمعينا مدعوون اليوم لنقف وقفة إنسانية لحب الوطن والدفاع عنه ومساندة كل الجهود الرامية لتطويره وازدهاره.

وأشار عضو قيادة فرع حلب لاتحاد الوطني لطلبة سورية “وسيم أبو دان” إلى أهمية الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته، واستمرار مسيرة البناء والتقدم تحت راية وشعار الأمل بالعمل، من خلال استمرارية العملية التعليمية.

من جانبه، “بشر حوري” قيادي في الاتحاد الوطني لطبلة سورية أوضح أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية يشارك في الفعالية حاملاً رسالة بأن سورية تخوض جلاءاً مستمراً، وذلك بفضل للدماء التي تجري في عروق السوريين فداء للوطن.

الطالب “جميل حجو” قال إن تجمعنا اليوم تحت راية الجمهورية العربية السورية بمثابة التأكيد على التماسك والتعاون بين الشعب السوري للوصول إلى هدف مشترك وهو تعافي وازدهار سورية حتى وإن تحقق الهدف بثمن الدماء، كما قدم الجيش العربي السوري التضحيات آخذاً من عيد الجلاء مثالاً للتعاضد وتحقيق النصر.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …