السفارة التشيلية في سورية تقيم أمسية شعرية بمناسبة توقيع كتاب “عن الطبيعة”

شام تايمز – لينا فرهودة

أقامت السفارة التشيلية في سورية ممثلةً بالقائم بأعمالها الدكتور “باتريسيو بريكلي” أمسية شعرية وحفل توقيع كتاب “عن الطبيعة” وهو مختارات من شعر “غابرييلا ميسترال” ومترجم إلى الآرامية بواسطة الشاعر “جورج زعرور”، وذلك برعاية من وزيرة الثقافة في الجمهورية العربية السورية الدكتورة “لبانة مشوح”، في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

حفل توقيع كتاب “عن الطبيعة” وهو مختارات من شعر “غابرييلا ميسترال” الذي قام بإعداده وتقديمه “باتريسيو بريكلي” تم في مكتبة الأسد الوطنية بحضور مجموعة من السفراء والدبلوماسيين، وممثلي العديد من الجهات الرسمية في سورية.

وجاءت ترجمة الكتاب بالتعاون مع دار “دلمون” الجديدة للطباعة والنشر بإدارة المهندسة “عفراء هدبة”، حيث افتُتحت الأمسية بعرض فيلم قصير تعريفي عن الدار.

الشاعرة والمفكرة التشيلية “غابرييلا ميسترال” حائزة على جائزة “نوبل” للآداب عام 1957، وهي مربية ودبلوماسية وكاتبة مقالات إنسانية، تميزت بامتلاكها قوة روحية فريدة، حيث وُصفت قصائدها التي تتحدث عن الطفولة والحزن والإنسانية، بعمقها الميتافيزيقي.

ويعد “جورج مخائيل زعرور” شاعر القصيدة الآرامية الأول، مواليد بلدة معلولا، وهو باحث في اللغة الآرامية السريانية ولهجاتها، وبالدراسات الآرامية المقارنة، وله عدد من المؤلفات باللغة الآرامية معظمها بقيت مخطوطة ولم تطبع.

القائم بأعمال السفارة التشيلية في سورية سعادة الدكتور “باتريسيو بريكلي” فيلسوف ودبلوماسي من تشيلي، شغل مناصب دبلوماسية عدة، ونشر العديد من الكتب، ومن بينها: “كشف الأساطير، طريق نحو الفكر الذاتي، أوجه الفلسفة التشيلية”.

وتعد السفارة التشيلية في الجمهورية العربية السورية رائدة في إقامة وتنظيم الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية، كما تعمل السفارة على تعزيز العلاقات التشيلية السورية على الأصعدة كافة.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …