الوزير “جوخدار” يلتقي سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية “سيدي ولد دومان”

شام تايمز – متابعة

التقى وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية “سيدي ولد دومان”، لبحث الواقع الصناعي.

وخلال اللقاء، أكد الوزير “جوخدار”على عمق ومتانة العلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع بين سورية وموريتانيا، لافتاً إلى حرص القيادة في البلدين على بذل المزيد من الجهود لتطوير وتنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين في كلا البلدين الشقيقين.

وأوضح “جوخدار” خلال عرضه لواقع القطاع الصناعي السوري، أنه يتم حالياً العمل على تطوير الصناعات الاستراتيجية كقطاع الإسمنت، والبتروكيماويات، والصناعات الزراعية الغذائية، والتوجه نحو توطين صناعات جديدة والاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، مشبراً إلى وجود عدة مجالات للتعاون المشترك في تدريب الكوادر العاملة في القطاع الصناعي بمجمعات التدريب المهني التابعة لوزارة الصناعة، والتعاون في مجال المواصفات والمقاييس وشهادات المطابقة، والصناعات الحديدية والدوائية والنسيجية.

بدوره، أشار السفير “ولد دومان” إلى دور سورية الكبير في الوقوف إلى جانب أشقائها العرب، وتاريخها العروبي وصمود شعبها الخلاق في وجه الحرب الإرهابية التي تتعرض لها، والتي لم تثنها عن الالتزام بمبادئها الوطنية الثابتة.

وأكد السفير على عراقة الصناعة السورية خاصة في قطاع النسيج والقطاع الدوائي، وحرص الجانب الموريتاني على التعاون المشترك في هذا المجال، منوّهاً باحتضان سورية لآلاف الطلاب الموريتانيين أثناء متابعتهم تحصيلهم الدراسي في الجامعات السورية وتشكيلهم لرابطة خريجي الجامعات السورية في موريتانيا، والذي يدل على المستوى المتقدم للجامعات السورية، داعياً إلى تعزيز تبادل الخبرات والكوادر العلمية بشكل أكبر بين سورية وموريتانيا.

شاهد أيضاً

منذ 34عاماً.. ارتفاع الين بعد أدنى مستوى له مقابل الدولار

شام تايمز- متابعة ارتفع الين ،اليوم الإثنين، بعدما وصل في بداية تعاملات إلى أدنى مستوى …