المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان:(إسرائيل) مستمرة بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية

شام تايمز – متابعة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن (إسرائيل) مستمرة في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بقطاع غزة بعد مرور 15 يوماً على قرار محكمة العدل الدولية بفرض تدابير لحماية الفلسطينيين.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان اليوم: “وثقنا استشهاد أكثر من 1864 فلسطينياً، بينهم 690 طفلاً و441 امرأة، إضافة إلى أكثر من 2933 جريحاً، منذ صدور قرار محكمة العدل الدولية، حيث واصل الاحتلال جرائم قتل المدنيين على نحو واسع، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية، واستمرار حصارهم وتجويعهم وإبقائهم دون غذاء وماء ودواء”.

وأضاف المرصد: “إن الاحتلال يستمر في تنفيذ عمليات تدمير منهجي وواسع النطاق للمناطق والأحياء السكنية والبنية التحتية المدنية ومرافقها، ما جعل القطاع مكانا غير قابل للحياة والسكن”.

وأوضح المرصد أن (إسرائيل) صعدت من إجراءاتها لتقييد وصول المساعدات الإنسانية للقطاع عبر عدة آليات، منها تعطيل مرور الشاحنات من معبر “كرم أبو سالم”، واستهداف المتجهة منها إلى مناطق شمال غزة.

ولفت إلى أن مئات الآلاف من الفلسطينيين في شمال قطاع غزة يعانون من جوع حقيقي وحرمان متواصل وشديد من المواد الغذائية جراء الحصار الإسرائيلي.

ودعا المرصد إلى إجراء تحقيقات دولية في الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة، وإلى ضرورة إسراع المحكمة الجنائية الدولية بإجراءات تحقيقها ووضع ما يجري في قطاع غزة ضمن أولويات عملها.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …