إلقاء القبض على شخصين بجرم حيازة القطع الأثرية في طرطوس

شام تايمز – متابعة

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على شخصين بجـرم حيازة القطع الأثرية، والمتاجرة بها.

وبيّنت وزارة الداخلية عبر قناتها على “تلغرام” أن الفرع المذكور وردته معلومات حول وجود شخص يعمل بترويج الآثار ويعرض قطع أثرية للبيع، موضحةً أنه من خلال المراقبة وإعداد الكـمين اللازم تمكّن الفرع من إلقاء القبض على المشتبه به وهو يحاول بيع مجموعة من القطع الأثرية بمبلغ كبير بالدولار الأمريكي.

ولفتت الوزارة إلى أن المتهم يدعى (نسيم . د)، وعثر بحوزته على 14 قطعة نقدية معدنية وتمثال وقطع حجرية، وبالتحقيق معه اعترف بمتاجرته بالقطع الأثرية وحصل عليها من شخص يدعى (محمد . م) عن طريق شخص آخر متواري، ومن خلال البحث والمتابعة تم إلقاء القبض على المذكور “محمد”، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته للقطع الأثرية.

وأشارت الوزارة إلى أنه بتحري منزله عثر على ثماني قطع أثرية حجرية مختلفة الأشكال والأحجام وبالكشف على القطع من قبل مديرية الآثار والمتاحف تبين أن جميعها أثرية، وبتدقيق وضع المقبوض عليهما تبين وجود إذاعة بحث بجـ.رم إساءة أمانة بحق أحدهما، منوهةً بأنه تم تسليم القطع الأثرية إلى مديرية الآثار والمتاحف في طرطوس، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتواري، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …