ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على غزة

شام تايمز – متابعة

ارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم 101 على قطاع غزة إلى 24100 شهيد، و60834 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، في بيان: إن “الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 12 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 132 شهيداً و252 جريحاً”، مشيرةً إلى أنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت الوزارة: إن “عدد ضحايا العدوان المتواصل على القطاع غزة ارتفع إلى 24100 شهيد” و60834 جريحاً”.

وذكرت وكالة “وفا” أن طيران الاحتلال قصف خلال الساعات الماضية منازل عدة في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 33 فلسطينياً، وإصابة العشرات، فيما قصف بالمدفعية عدة مناطق في “خان يونس” جنوب القطاع وفي مخيمي “البريج” و”المغازي” وسطه.

إلى ذلك أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن الوضع كارثي جداً في مدينة غزة وشمال القطاع، بسبب انهيار المنظومة الصحية والبرد الشديد وظروف النزوح، كما أن المستشفيات في جنوب القطاع تعمل بـ 3 أضعاف قدرتها الاستيعابية وتعاني من شح الوقود، إضافة إلى أن الاحتلال يستهدف الطواقم الطبية مباشرة.

ولليوم الـ 4 على التوالي يتواصل الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والانترنت عن القطاع جراء العدوان، وهذه هي المرة الـ 7 التي تنقطع فيها الاتصالات بالكامل عن القطاع منذ بدء العدوان، كما أن تضرر الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء الدمار الهائل الذي خلّفه العدوان في البنية التحتية، ونقص الوقود بسبب الحصار، أديا إلى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من القطاع.

ويرافق انقطاع الاتصالات والانترنت تصعيد في المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد أهالي القطاع، إضافة إلى تعطيل جهود الإنقاذ والإسعاف.

ويعاني قطاع الاتصالات من استهداف الاحتلال المستمر، إذ وصل حجم الدمار الذي لحق به إلى ما يزيد على 80%، إضافة إلى تعرض الطواقم الفنية للاستهداف المباشر خلال قيامها بعملها.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …