المايسترو “أندريه معلولي”: المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية

شام تايمز – جود دقماق

تقيم شركة “دانس” للرقص المسرحي عرض “ميوزيكل” تحت عنوان “تاج العروس” في دار الأسد للثقافة والفنون.

أكد المايسترو “أندريه معلولي” مدير دار الأسد للثقافة والفنون أن المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية، موضحاً أن لغة الجسد في مثل هذه العروض هي لغة تعبيرية ضرورية جداً للإمتاع ولإيصال الرسائل الصامتة.

وبيّن “المعلولي” أن دور الموسيقى في هذا العرض هو الدخول إلى النفس الإنسانية، والعمل على تغيير المزاج.

وأشار “المعلولي” إلى أن العمل من الناحية الإنتاجية هو ضخم جداً وكان من المفروض أن تكون هناك عدة جهات متعاونة في إنتاج هذا العمل، لافتاً إلى أن دار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع الشركة المنتجة استطاعوا العمل على مدار 3 أشهر بشكل مكثف ودقيق من أجل إنتاج هذا العمل بالشكل المثالي.

وحظي العرض باهتمام كبير من المايسترو “أندريه معلولي” مدير دار الأسد للثقافة والفنون، معتبراً أن المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية.

وتدور أحداث العمل المسرحي “تاج العروس” في مدينه إشبيلية ومحيطها أواخر العام 1485م، حيث تتشابك قصة عشق مع وقائع مطاردة الإسبان للعرب واضطهاد الغجر، لتشكل بمجملها صورة بانورامية تجتمع فيها ملامح من الجمال والسحر مع ظروف في غاية من الصعوبة.

وسيكون عشاق المسرح على موعد مع عمل مسرحي موسيقي راقص، يشارك فيه أكثر من 60 راقصاً وراقصة من الخبرات الأكاديمية والاحترافية وبمشاركة عدد من فناني الدراما السورية.

يذكر أن العمل من رؤية وإخراج “أحمد زهير”، تأليف “محمد عمر”، التأليف الموسيقي “محمد هباش”، كريوغراف “رنيم ملط”، ديكور “غيث المحمود” إضاءة “ماهر هربش”، علاقات عامة “معتز أفغاني”، مخرج تلفزيوني “هاني طيفور”.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

أكبر نهر متجمد في العالم يفقد 50 مليار طن من الجليد

شام تايمز – متابعة كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة “هيوستن”، أن نهر “ثويتس” …