“هاني طيفور”: الجمهور متعطش من أجل مشاهدة عرض مسرحي راقص 

شام تايمز – محمد سالم

تقيم شركة “دانس” للرقص المسرحي عرض “ميوزيكل” تحت عنوان “تاج العروس” في دار الأسد للثقافة والفنون.

أكد “هاني طيفور” المخرج التلفزيوني وصانع الهوية البصرية للعرض المسرحي الراقص “تاج العروس”، لـ “شام تايمز” أن الجمهور متعطش من أجل مشاهدة عرض مسرحي راقص، مشيراً إلى أن عمل “تاج العروس” يحتاج إلى إنتاج وفريق وجهود كبيرة بالإضافة إلى متطلبات عديدة بعضها كان مغيب عن الساحة الفنية.

وأوضح “طيفور” أنه من خلال العرض المسرحي الراقص “تاج العروس” تشكل فريق العمل وكان له الشرف بأن يكون جزء منه، مبيناً أن فريق “تاج العروس” هم من نخبة الفنيين والراقصين في سورية وعلى مستوى الوطن العربي أيضاً.

ولفت “طيفور” إلى أن العرض المسرحي الراقص “تاج العروس” تم تقدميه في دار الأسد للثقافة والفنون “دار الأوبرا”، مؤكداً أنه أفضل مكان لتقديم مثل هذه الأعمال.

وكشف “طيفور” أن عمل “تاج العروس” إحتاج 3 أشهر للعمل على الديكور والهوية البصرية وتدريب الرقصات والإضاءة، وهذا يأخذ جهد أضعاف مضاعفة عن المسرح العادي أو أي عمل موسيقي أو فني.

وذكر “طيفور” أن تجربته في عمل “تاج العروس” جديدة وفريدة من نوعها، لافتاً إلى أنه يضع كل جهده من أجل أن يثبت نفسه فيها، بالإضافة إلى إيصال هذا العمل للمشاهد بالطريقة التي تناسبه سواء بالهوية البصرية أو بالتصوير التلفزيوني.

وحظي العرض باهتمام كبير من المايسترو “أندريه معلولي” مدير دار الأسد للثقافة والفنون، معتبراً أن المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية.

وتدور أحداث العمل المسرحي “تاج العروس” في مدينه إشبيلية ومحيطها أواخر العام 1485م، حيث تتشابك قصة عشق مع وقائع مطاردة الإسبان للعرب واضطهاد الغجر، لتشكل بمجملها صورة بانورامية تجتمع فيها ملامح من الجمال والسحر مع ظروف في غاية من الصعوبة.

وسيكون عشاق المسرح على موعد مع عمل مسرحي موسيقي راقص، يشارك فيه أكثر من 60 راقصاً وراقصة من الخبرات الأكاديمية والاحترافية وبمشاركة عدد من فناني الدراما السورية.

يذكر أن العمل من رؤية وإخراج “أحمد زهير”، تأليف “محمد عمر”، التأليف الموسيقي “محمد هباش”، كريوغراف “رنيم ملط”، ديكور “غيث المحمود” إضاءة “ماهر هربش”، علاقات عامة “معتز أفغاني”، مخرج تلفزيوني “هاني طيفور”.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

لجنة الانضباط والأخلاق السعودية تستدعي النجم البرتغالي “رونالدو” للإفادة

شام تايمز – متابعة أفاد تقرير صحفي سعودي، بأن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي …