فنانو سورية يحصدون جوائز “الموريكس دور”

شام تايمز – متابعة

حصد عدد من الفنانين السوريين، على جوائز في حفل “الموريكس دور” لعام 2023 الذي أقيم في كازينو لبنان في بيروت مساء أمس.

ونال الفنان ناصيف زيتون، جائزة نجم الغناء العربي، وأثناء حصوله على الجائزة قال “زيتون”: “قبل 13 سنة أتيت من سورية إلى لبنان، على lbc واستقبلوني كشاب هاوي في برنامج ستار أكاديمي، واليوم حصلت على جائزة هنا، وأهدي هذه الجائزة إلى بلدي سورية”، كما أدّى أغنية “بالأحلام” على مسرح خشبة المسرح، وذلك بمشاركة عازف البيانو “ميشيل فاضل”.

أما جائزة أفضل ممثل عربي بالدراما المشتركة، فكانت من نصيب الفنان “قيس الشيخ نجيب” عن دوره بمسلسل “ستيلتو”.

وقال “الشيخ نجيب” على المسرح: “قلوبنا مع المغرب وليبيا، ويحمي لبنان وبلدي سورية، هذه اللحظة تذكرني بلحظة قبل 16 عام على المسرح في دمشق، عندما استلمت أول جائزة”، موجهاً تحية لروح والده الفنان الراحل “محمد الشيخ نجيب”.

فيما فازت الفنانة “كاريس بشار” بجائزة أفضل ممثلة عربية بالدراما العربية المشتركة، عن شخصية “مريم” التي لعبتها في مسلسل “النار بالنار” الذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت، حيث قالت “بشار” في كلمتها على المسرح: “شكراً لأن مريم تستحق التكريم شخصية صعبة وشكلت منعطف كبير في حياتي في أكثر من اتجاه”.

يشار إلى أن حفل “الموريكس دور” حقق نجاحاً كبيراً منذ انطلاقته الأولى قبل 22 عاماً في لبنان، وهو مهرجان شامل ويتم خلاله توزيع جوائز مختلفة في مجالات فنية مختلفة، كالغناء والتمثيل والإخراج، إذ تشمل تلك التكريمات جوائزاً تعتمد على آراء النقاد، بالإضافة إلى تصويت الجماهير.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …