السفير التونسي في دمشق: أمن تونس من أمن سورية

شام تايمز – متابعة

أكد سفير الجمهورية التونسية في دمشق، محمد المهذبي، عمق الروابط التي تجمع الشعبين التونسي والسوري مشيراً إلى أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، ومنذ توليه الرئاسة أكد مراراً على تطوير العلاقات مع سورية وعودتها إلى حالتها الطبيعية بعد أن حاولت جهات دولية تعطيلها.

ووفقاً لصحيفة “تشرين”، لفت “المهذبي” إلى أن ما جرى في الشارع العربي هو جزء من المؤامرة على دولنا ومجتمعاتنا بهدف بث الفوضى الهدامة بأيدي الجماعات المتطرفة.

واعتبر “المهذبي” أن أمن تونس هو من أمن سورية ومصالحهما المشتركة تحتم على البلدين بذل كل الجهود لتمتين العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية ولاسيما أن الشعبين الشقيقين لديهما المد القومي الموحد والأفكار والتوجهات العروبية ذاتها.

بدوره، أكد مدير عام مؤسسة الوحدة، أمجد عيسى، استعداد المؤسسة للتعاون والتنسيق مع المؤسسات الإعلامية التونسية الموازية وذلك بما يخدم مصالح الجانبين وخاصة ما يتعلق بالارتقاء بالعلاقات الإعلامية وتبادل الخبرات.

وأكد رؤساء تحرير تشرين والثورة وسيريا تايمز استعدادهم لتفعيل التعاون الإعلامي والثقافي مع السفارة التونسية وفق آلية التعاون التي تم الاتفاق عليها مع مؤسسة الوحدة وبما يساهم في نقل الصورة الحقيقية للقراء والتعريف بثقافة البلدين والشعبين الشقيقين.

وجاء ذلك خلال زيارة السفير التونسي، صباح الأمس، مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر وتناول الحديث مع مدير عام المؤسسة سبل تطوير التعاون الإعلامي والثقافي بين السفارة والمؤسسة وبين المؤسسات الإعلامية والثقافية التونسية ومؤسسة الوحدة.

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين

شام تايمز – متابعة رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين وانضمامها إلى …