70 شركة في انطلاق فعاليات مهرجان “العودة إلى المدارس” بجرمانا

شام تايمز – متابعة

انطلقت، مساء الأمس، بمشاركة 70 شركة صناعية وطنية، فعاليات الدورة الـ 150 من مهرجان التسوق صنع في سورية “العودة إلى المدارس” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة ريف دمشق، بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وذلك في صالة السورية للتجارة “مجمع جرمانا” في مدينة جرمانا بريف دمشق.

ووفقاً لوكالة “سانا”، يتضمن المهرجان تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والأحذية والقرطاسية والمستلزمات والحقائب المدرسية.

أكد مدير فرع السورية للتجارة في محافظة ريف دمشق، باسل طحان، أهمية العمل التشاركي بين السورية للتجارة والفعاليات التجارية والاقتصادية لكسر حلقات الوساطة وتقديم المنتجات للمستهلكين بأقل التكاليف، لافتاً إلى استمرار صالات المؤسسة بطرح المواد الاستهلاكية والمستلزمات المدرسية والخضار والفواكه واللحوم.

بدوره، نوه رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، أسامة مصطفى، بتقديم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للمكان لعرض المنتجات في منطقة تتميز بكثافتها السكانية، ما يسهم بوصولها لأكبر عدد ممكن من الأسر.

ولفت نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، لؤي نحلاوي، إلى أهمية التواصل المباشر بين المستهلك والتاجر وخاصة مع اقتراب افتتاح المدارس، ما يساعد في الحصول على المنتجات بأسعار أقل من الأسواق.

ومن جهته، أوضح مدير عام الشركة الحديثة لصناعة الكونسروة بدمشق، أحمد الأحمد، أن الهدف من مشاركة شركته في المهرجان تقديم مجموعة من منتجات الشركة للمستهلكين بتخفيضات تتراوح بين 10 و 15 %.

وأشار مدير عام الشركة العامة لخيوط النايلون والجوارب، عبد الكريم العك، إلى مشاركة الشركة مع شركتي وسيم للألبسة الجاهزة والشرق للألبسة الداخلية في جناح المؤسسة العامة للصناعات النسيجية، بهدف تسويق منتجات الشركات الثلاث وتقديم تخفيضات وحسومات تصل إلى 15 % عن أسعارها في السوق المحلية.
ولفت مسؤول المعارض في الشركة السورية للصناعات الكيماوية سامر قنبرجي إلى أن الشركة مستمرة بالمشاركة منذ بدء الدورات لهذه المهرجانات من خلال طرح حسومات حقيقية تتراوح ما بين 10 و15 بالمئة، إضافة إلى تقديم هدايا مجانية.
ويستمر المهرجان لغاية الـ 5 من شهر أيلول القادم، ويستقبل زواره من الساعة الواحدة ظهراً حتى العاشرة مساء.

شاهد أيضاً

السويداء.. إلقاء القبض على عدد من متزعمي “داعش”

شام تايمز – متابعة ضبطت الجهات المختصة مستودعاً كبيراً للذخيرة في بادية السويداء، كان يستخدمه …