سورية تشارك في الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

شام تايمز – متابعة

انطلقت أعمال مؤتمر العمل الدولي في جنيف بدورته الـ 111 الذي تنظمه سنوياً منظمة العمل الدولية ويستمر حتى الـ 16 من الشهر الجاري، بمشاركة الجمهورية العربية السورية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر معلومات وتقارير عن تطبيق الاتفاقيات والتوصيات المتعلقة بالتلمذة الصناعية ومناقشة الهدف الاستراتيجي لها المتمثل في الحماية الاجتماعية وحماية العمال، والانتقال العادل للنظر في السياسات الصناعية والتكنولوجيا نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئياً.

وأفرد المدير العام للمنظمة تقريراً خاصاً بالعمال العرب الرازحين تحت الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين والجولان السوري المحتل ومزارع شبعا اللبنانية.

ومثل سورية عن فريق الحكومات المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير “حيدر علي أحمد” وفريق العمال “جمال القادري” رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية،  ومثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق “دالين فهد” وعن فريق أرباب العمل “غزوان المصري” رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية بالإضافة إلى باقي أعضاء الوفد السوري المشارك.

وأشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق “دالين فهد” إلى أهمية المؤتمر على المستوى الدولي كونه يتضمن إطلاق تحالف عالمي من أجل العدالة الاجتماعية.

وأوضحت “فهد” أنه جرى اليوم انتخاب أعضاء مكتب المؤتمر وتعيين لجانه الدائمة والفنية كما قدم المشاركون عدة طروحات منها إلغاء اتفاقية عمل دولية واحدة وسحب أربع اتفاقيات وبرتوكول واحد ومراجعة جزئية لـ 18 توصية واتفاقية حول إدراج بيئة عمل آمنة وصحية في إطار منظمة العمل الدولية بشأن المبادئ والحقوق الأساسية في العمل.

يشار إلى أن مؤتمر العمل الدولي يعقد مرة في العام لمناقشة القضايا الرئيسية في عالم العمل ويجمع ممثلي الحكومات والعمال وأصحاب العمل للدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددهم 187 دولة.

شاهد أيضاً

اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات

شام تايمز – متابعة حدد فريق من العلماء مادة مساعدة جديدة وواعدة تساهم في تعزيز …