نقص بالمحروقات في دمشق وسط تراجع التوريدات

شام تايمز – متابعة

أوضح “قيس رمضان” عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق، أنه ما زال هناك نقص بالمحروقات في دمشق ولم تتحسن التوريدات.

وذكر “رمضان” أن النقص في البنزين أقل من المازوت، ومدة استلام الرسالة تتراوح بين الـ 11 – 13 يوماً، لافتاً إلى أن التفاوت بوقت وصول الرسالة يعود لتنقلات المشتركين بين الكازيات، أو بسبب إغلاق بعضها نتيجة المخالفات التموينية.

وقال “رمضان” لإذاعة “شام اف ام”: إن ” الحاجة تبلغ 40 طلب شهرياً، لا يصل منها سوى 20 طلباً، وفي الأيام التي لا يعبأ فيها لسائقي السرافيس فإنهم يتعطلون عن العمل”.

وبيّن “رمضان” أن هناك 3150 سيرفيساً تابعاً لريف دمشق تعبأ من كازيات دمشق، لأنه وخلال الحرب كانت الأماكن بالريف غير آمنة ما اضطر السائقين للنقل إلى دمشق ولا يمكن نقلهم من قبل المحافظة دون طلب، وحالياً وردت 6 طلبات للنقل وتمت الموافقة عليها.

وكشف “رمضان” أنه خلال 25 يوماً سيتحسن واقع توزيع الغاز بدمشق ويجري العمل على حل المشاكل المتعلقة بنقص العمال، وتوقيع عقد لإصلاح الجِرار التالفة، إلى جانب ربط سيارات توزيع الغاز بمنظومة الـ gps ومع كازيات معينة بحيث يستمر عملها دون توقف.

وأكد “رمضان” توقف عمليات توزيع مازوت التدفئة حالياً بسبب قلة التوريدات، ونسبة التوزيع حتى الآن بلغت 62%، وهناك وعود بالاستمرار بالتوزيع خلال الفترة القادمة علماً أنه يتوقف عادةً مع بداية الشهر الخامس.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …