هيئة تطوير الغاب تطلق العمل بـ 10 مدارس حقلية بالتعاون مع “الفاو”

شام تايمز – متابعة

كشف الدكتور، مصطفى عليوي، مدير الثروة الحيوانية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب عن إطلاق العمل بـ 10مدارس حقلية، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”.

وحسب صحيفة “الفداء” بيّن “عليوي” أن المدارس تتوزع على مدرستين حقليتين للخضار البامية والبازلاء “حورات عمورين والسقيلبية”، فضلاً عن مدارس حقلية لتربية الأغنام والأبقار في كل من “عين الكروم ومرداش وعناب والجرنية وعين سليمو والفريكة والحيدرية والعوينة وجورين”.

ولفت “عليوي” إلى أن المدارس الحقلية الزراعية تعد أسلوباً إرشادياً فاعلاً، لنقل التقانات الحديثة للمزارعين بالاعتماد على النهج التفاعلي التشاركي بين المزارعين والمرشد الزراعي، فضلاً عن التركيز على مفهوم الإدارة المتكاملة للمحصول بغية الحصول على منتج زراعي نظيف خال من الأثر المتبقي للمبيدات.

وفيما يتعلق بالمدارس المخصصة لتربية الأبقار والاغنام فتهدف إلى تدريب المربين على التقنيات الحديثة في عملية التربية بما ينعكس إيجاباً على الإنتاج كمّاً ونوعاً وتخفيض تكاليفه، وستترافق بتعريف المربين بتجارب علمية عن استخدام المخلفات الزراعية الموجودة بالمحافظة لتحضير الخلطات العلفية، فضلاً عن توعيتهم بالأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية للوقاية منها، وذلك من خلال لقاءات على مدار موسم كامل.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …