أكثر من 2 مليار خسائر العاصفة.. والكهرباء تعود لمعظم المناطق المتضررة

شام تايمز – متابعة

شهدت المحافظات السورية أمس، عاصفة شديدة أدت إلى خروج خطوط توتر عن الخدمة، وألحقت الضرر بقطاع الكهرباء وولدت خسائر كبيرة فيه.

وبيّن المهندس “هيثم الميلع” مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أن قيمة الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء إثر العاصفة وكحصيلة أولية تقدر بنحو مليارين و825 مليون ليرة، قابلة للزيادة.

وأوضح “الميلع” لصحيفة “تشرين” أن الأضرار توزعت على عدة محافظات، ففي حماة تم تسجيل تضرر 31 برجاً متوسطاً و33 برجاً منخفضاً، وسقوط محولتين كهربائيتين عن أحد الأبراج، وفي حلب توزعت على تضرر 5 أبراج توتر متوسط و5 أبراج منخفض، أما في ريف دمشق سجل تضرر 6 أبراج متوسط و8 أبراج منخفض، وفي السويداء تضررت سبعة أبراج للكهرباء 230 والتي تغطي المحافظة، وفي حمص هناك تضرر 6 أبراج متوسط و5 أبراج منخفض، وإضافةً إلى أضرار الأبراج كانت هناك أضرار فادحة لحقت بالشبكات الكهربائية وتساقط بالأمراس لمعظم تلك الأبراج.

وأشار “الميلع” إلى أن ورشات الكهرباء مستنفرة على مدار الساعة لإصلاح الأعطال التي تسببت بها العاصفة، لافتاً إلى تمكن الورشات من إعادة التيار الكهربائي أمس إلى محافظة السويداء، كما تمت إعادة الكهرباء إلى معظم مناطق المحافظات المتضررة بالعاصفة، وتعمل ورشات الكهرباء بالمحافظات على صيانة الأعطال وإعادة الكهرباء إلى وضعها سابقاً.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …