لا تقنين في مياه دمشق وريفها.. باستثناء المناطق المرتفعة

شام تايمز – متابعة

أكد المهندس “عصام طباع” مدير عام مؤسسة مياه دمشق وريفها أن منسوب غزارة المياه في نبع الفيجة بوضع جيد، داعياً إلى عدم القلق، مبيّناً أن الهاطل المطري لمثل هذه الفترة من السنة جيد جداً مقارنة مع العام الماضي، إذ وصل معدل كميات الأمطار على حوض نبع الفيجة إلى 80 %.

ووصلت نسبة غزارة نبع الفيجة في هذه الأيام بحوالي 13,5 متراً في الثانية، وفقاً لما ذكره “طباع” لصحيفة “تشرين”، متوقعاً أن تشهد تلك النسبة زيادة في قادمات الأيام، خاصةً مع بدء فترة ذوبان الثلوج.

وحول التقنين، نفى “طباع” وجود لتقنين بالمياه في مدينة دمشق باستثناء المناطق المرتفعة التي يوجد فيها تقنين جزئي، وكذلك فإن مناطق ريف دمشق المحيطة لا يوجد فيها تقنين مائي، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تزويد مدينة دمشق وريفها بالمياه من نبع الفيجة بعدما تم إيقاف نبع بردى، وذلك بسبب منسوب المياه الجيد الذي يشهده نبع الفيجة.

ولفت “طباع” إلى أن هناك عدداً من المناطق الغربية تتم تغذيتها من نبع بردى “كقدسيا وحي الورود”، كاشفاً أن المؤسسة نفذت خلال العامين المنصرمين عدة مشروعات للاستفادة من الطاقات المتجددة، إذ تم تركيب نحو 45 منظومة طاقة شمسية للمصادر المائية، موزعة في مختلف أنحاء محافظة ريف دمشق.

شاهد أيضاً

السويداء.. إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات

شام تايمز – متابعة أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء، اليوم الثلاثاء، حريقاً في منطقة “تل السكر” …