مبادرة لترحيل الأتربة وتنظيف الشوارع في مخيم اليرموك بدمشق

شام تايمز – متابعة

أطلقت اليوم مبادرة “إيد بإيد” لترحيل الأتربة وتنظيف الشوارع الرئيسية وصيانة الأرصفة لتشجيع عودة الأهالي إلى المخيم، بالتعاون بين متطوعين من المجتمع الأهلي في مخيم اليرموك ومحافظة دمشق.

والتقى محافظ دمشق المهندس “محمد طارق كريشاتي” عدد من المواطنين والمتطوعين خلال جولة لتفقد أعمال المبادرة وأكد في تصريح للصحفيين أن المبادرة تشاركية بين المجتمع المحلي والمحافظة التي تقدم جميع التسهيلات لتحفيز الأهالي للعودة للمخيم.

وأشار المهندس “كريشاتي” إلى تسارع وتيرة تجهيز وتقديم الخدمات للمخيم ومن ضمنها الانتهاء من صيانة شبكات الصرف الصحي والمياه وايصالها للأبنية، مبيناً أنه يتم بالتنسيق مع الشركة العامة لكهرباء دمشق العمل على تفعيل مركزي تحويل لتغطية حاجة نحو 1800 عائلة متواجدة حاليا بالمخيم.

وبالنسبة لإدخال وسائل النقل للمخيم أشار “كريشاتي” إلى أنه تم التوجيه بإيقاف مخصصات المحروقات لكل وسائل النقل التي لا تقوم بتخديم المواطنين داخل المخيم موضحا أنه سيتم خلال اليومين القادمين بدخول باصات النقل الداخلي لتخديم المواطنين.

وأوضح “كريشاتي” أنه سيتم تفعيل مركز تجاري ضمن مبنى البلدية لبيع الخضار والمواد التموينية والاستهلاكية كما سيتم تفعيل صالة السورية للتجارة بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤكدا تقديم جميع التسهيلات لمنح التراخيص للراغبين بترميم منازلهم وفقا للانظمة والقوانين.

وأشار عضو هيئة المجتمع المحلي في المخيم “أحمد يونس” إلى أنه يمكن للأهالي العودة وتأهيل منازلهم بالتوازي مع الجهود المكثفة للجهات الخدمية المعنية لتأهيل البنى التحتية من شبكات صرف صحي ومياه وكهرباء حيث أكد عدد من أهالي المخيم أهمية المبادرة في تسريع عودة الأهالي لمنازلهم وإدخال جميع المستلزمات من مواد بناء وغيرها.

وشارك بالجولة عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث “رزان حواري” وعدد من اعضاء مجلس المحافظة.

شاهد أيضاً

السويداء.. إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات

شام تايمز – متابعة أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء، اليوم الثلاثاء، حريقاً في منطقة “تل السكر” …