اجتماع في مديرية تربية طرطوس مع أطر التوجيه الاختصاصي لمتابعة سير العمل التربوي والتعليمي

شام تايمز – متابعة

ترأس مدير تربية طرطوس “علي شحود” الاجتماع الدوري مع الموجهين الاختصاصيين بحضور المدير المساعد للتعليم الثانوي “دعد نابلسي” أمس وذلك في صالة عمريت، في إطار متابعة سير العمل التربوي والتعليمي في مدارس محافظة طرطوس.

وفي بداية الاجتماع شكر مدير التربية الجميع لجهودهم في متابعة واقع المدارس عقب حدوث زلزال سورية والهزات الأرضية بتفقد سلامة جميع  الأطر المدرسية والطلابية  ومراعاة الحالات النفسية بعد عودة الدوام المدرسي وتجاوز تداعيات الكارثة التي لم تعيق سير العملية التعليمية في مدارس طرطوس إلا لحالات قليلة تم تفقدها ومتابعة إجراءات الاستجابة الإسعافية اللازمة.

 

واستأنف حديثه  بعرض الإجراءات الإدارية وتشكيل لجان  الاستجابة الطارئة ممثلة بدوائر الأبنية المدرسية والتخطيط والجاهزية والتواصل مع خلية الطوارئ بوزارة التربية ولجان السلامة العامة المشكلة بالمحافظة حيث سارعت على الفور  بتوصيف أوضاع وسلامة الأبنية المدرسية والكلف التقديرية المتماهية مع الأضرار ودرجاتها  والتي تراوحت بين (متوسطة وكبيرة ومنها خطيرة) ، والبدء بالمعالجات اللازمة.

والعمل على تنفيذ المعالجات السريعة بشأن الأضرار الخطيرة التي تتطلب  تدعيم إنشائي وعمراني بعد إحالتها للجنة السلامة العامة الفرعية بالمحافظة والتي تواصل جهودها  الكبيرة لإنجاز الأعمال.

وفيما يخص التوعية من مخاطر الزلزال في المدارس أشار مدير التربية إلى مبادرات  الاستجابة الإسعافية للصحة النفسية والدعم النفسي من خلال دائرة البحوث الهادفة إلى تهدئة التلاميذ والطلاب نفسياً وشرح طرائق  التعاطي السليم في حال حدوث زلزال مع تزويدهم وتطبيق إجراءات السلامة العامة للتخفيف من تداعيات الخوف من الزلزال.

وفي محور الجولات الإشرافية طلب مدير التريية استمرارية تفعيلها واعتماد الشفافية في توصيف واقع المدارس دورياً ومتابعة التزام الجميع بالدوام المدرسي وخاصة لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية ورصد الحالات الفردية غير  الملتزمة والتعامل معها وفق الأنظمة التربوية وذلك حرصاً على  تحقيق واقع مدرسي وسير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني بشكل صحيح واستثمار الوقت للتحضير للامتحانات  النهائية للصفوف الانتقالية والشهادات العامة.

واختتم الاجتماع  بمداخلات و آراء الموجهين التي تمت الإجابة عنها وتدوين الملاحظات المسجلة خلال شهر شباط سواء كانت سلبية أم إيجابية حول العمل التربوي.

وحضر الاجتماع رئيس دائرة المناهج “عيسى محمد” ورئيس شعبة التوجيه “نضال تفاحه”.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …