معرض فني تشكيلي لدعم متضرري الزلزال في كنيسة “الأربعين”

شام تايمز – متابعة

أكثر من 80 لوحة تشكيلية من مختلف المدارس الفنية، عبر خلالها فنانون من مختلف المحافظات عن أفكارهم وشجونهم جراء الزلزال، في معرض للفن التشكيلي حمل عنوان “إيد بإيد والقلب واحد”.

والمعرض الذي نظمه “ملتقى أورنينا للثقافة والفنون” في القاعة الأثرية بكنيسة “الأربعين” بحي “بستان الديوان”، قال عنه مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس “جورجيوس أبو زخم”: “المعرض يحمل أهدافاً ثقافية وإنسانية ورسالة للعالم، أن الزلزال أظهر الإنسان السوري المُحب الذي يمتلك ثقافة وفن وفكر”.

رئيس مجلس إدارة الملتقى “ريمون كبرون” أوضح أن هذا المعرض هو الرابع لـ “أورنينا” خلال عام، ويكتسب أهميته أنه جاء بمبادرة من فناني الملتقى للمساهمة بدعم المتضررين من الزلزال، مبيناً أن الفن هو تجديد للحياة وانطلاقة لها، كما أوضحت الفنانة “مرام الحمديش” من دمشق أنها شاركت بلوحتين تجريديتن لشجرة وانكسارها، لافتةً إلى أهمية الهدف الإنساني والوطني الذي يحمله الملتقى وإعطائه فرصة للفنانين للتعبير عن أفكارهم ومساندة أبناء بلدهم.

ومن الفنانين المشاركين “علي محمد” و”غدير حسن” و”نضال إبراهيم” و”غزل خليل” و”مرام صليبا ملص” وغيرهم، في حين تستمر فعاليات المعرض حتى غد 1 آذار، في القاعة الأثرية بكنيسة “الأربعين”.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …