قريباً.. “فزعة حوران” لدعم متضرري الزلزال في المحافظات المتضررة

شام تايمز – رغد عيسى

نفى رئيس مجلس مدينة داعل “رياض برغوث” ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي حول تحويل المبالغ التي تم جمعها مؤخراً، في المبادرة المجتمعية لتركيب الطاقة البديلة لمتضرري الزلزال في المحافظات السورية، كاشفاً أنه سيتم إطلاق حملة جماعية تحت مسمى “فزعة حوران”، بالإضافة إلى الحملات الفردية لإغاثة متضرري الزلزال وتقديم يد العون لهم.

وأوضح “برغوث” أنه تم الاجتماع اليوم الأربعاء، مع محافظ درعا لتداول الاقتراحات ووضع خطط توضح آلية العمل والتنسيق وكيفية إيصالها إلى المتضررين في المحافظات، منوّهاً إلى أن هنالك اجتماعاً موسعاً غداً مع كافة رؤساء المجالس في المحافظة لوضع الخطوط الرئيسية لأسس انطلاق العمل.

“برغوث” أشار إلى أنه سيتم جمع التبرعات اعتباراً من بدء انطلاق الفعالية بشكل رسمي، حيث تتضمن الفعاليات الشعبية والأهلية والصناعية والرسمية، مُتابعاً: “طالبنا بتشكيل لجنة مركزية لتنسيق الفعالية والمساعدات المادية والعينية ولجنة إعلامية”، موضحاً أن اللجنة المركزية ستحدد آلية تجهيز القوافل تباعاً بالتواصل مع الجهات المنسقة في المحافظات المتضررة.

وكان زلزال بقوة 7.7 ضرب الإثنين الفائت، منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وتبعها هزات ارتدادية أضعف شدة، تأثرت بها محافظات سورية عدة أبرزها حلب وحماة واللاذقية.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …