الشريط الإخباري

بمبادرة من المجتمع المحلي.. تركيب طاقة شمسية لعدد من البنى التحتية العامة في “داعل”

شام تايمز – رغد عيسى

انطلقت مبادرة مجتمعية في مدينة “داعل” بدرعا تحت إشراف مجلس المدينة لتشغيل بعض المشاريع الحكومية بالطاقة البديلة.

وأكد رئيس مجلس مدينة داعل الأستاذ “رياض برغوث” لـ “شام تايمز” أنه في ظل الظروف الحالية كان لابدّ من البحث نحو البدائل لتوفير الخدمات الأساسية ضمن المدينة والانطلاق مع الورشات في الأعمال، مشيراً إلى الدور الكبير الذي قدمه المجتمع المحلي.

وحول الخدمات، أوضح “برغوث” أن العمل تمحور حول توفير مياه الشرب وخدمة الاتصال وإضاءة الشوارع الأساسية، مبيّناً أنه سيتم تخديم الآبار بالطاقة الشمسية لمدة تقارب 8 ساعات يومياً، لتوفير المياه وعدم اللجوء إلى صهاريج المياه من الآبار الخاصة في ظل التكاليف المرتفعة.

وأضاف رئيس مجلس المدينة أن موضوع الهاتف الآلي يرتبط أيضاً بالوضع الكهربائي والمحروقات، وبالتالي لابدّ من تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمساهمة في بث خدمة adsl لمدة 24 ساعة بما يصب في مصلحة أهل المدينة والتواصل بينهم.

وحول المبادرة، تحدّث “برغوث” أن المبادرة انطلقت عبر أسس علمية ودراسات للبدء في العمل، وتبلورت بمساعدة الشبان المغتربين والمجتمع المحلي وذلك لضمان السلم الأهلي والأمان وتخديم عمل المؤسسات الحكومية.

وأشار “برغوث” إلى تفاعل الناس لتلبية الحاجة انطلاقاً من مبدأ إغاثة الملهوف، لافتاً إلى أنه تم جمع 170 مليون ليرة في اليوم الأول، وتجاوز حتى تاريخ اليوم 700 مليون ليرة، وكل ذلك يصب في تأمين خدمات مدينة “داعل”.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …