المطران “حنا”: سورية بحاجة إليكم أيها العرب

شام تايمز – متابعة

بعث رئيس أساقفة “سبسطية الروم الأرثوذكس” في القدس المحتلة المطران “عطا الله حنا”، رسالة تعزية إلى القيادة والشعب السوريَّين أمس الثلاثاء، مطالباً الدول العربية كافة بـالالتفات إلى سورية، عبر قناة “الميادين”.

وقال “حنا”: “نحن في فلسطين أطلقنا مبادرة لارسال المساعدات إلى سورية”، مضيفاً أنّ سورية تتعرض لحصار ظالم، ولا سيما في ظل ظروفها الحالية، موجّهاً النداء إلى كل الأحرار بالعالم من أجل كسر الحصار الظالم وغير الأخلاقي على سورية.

وأشار المطران إلى أنه من المؤسف أن يكون هناك تمييز في إرسال المساعدات الإنسانية، مشدداً على أنه ليس هناك مبرر في ألّا ترسل الدول الأوروبية المساعدات إلى سورية، كما أنه لا يجوز تجاهل الدولة السورية التي وقفت إلى جانب شعبها في مواجهة الحصار ومشاريع التقسيم.

ودعا المطران الدول إلى إعادة توجيه البوصلة والتعامل مع الدولة السورية، وإلغاء كل العقوبات عنها، موجهاً رسالة أيضاً إلى جامعة الدول العربية، قال فيها: “على الجامعة تصحيح الخطأ، وأن تبادر إلى مساعدة سورية”.

وجدد المطران نداءه قائلاً: “إنّ سورية بحاجة إليكم أيها العرب، كما أن فلسطين في حاجة إليكم”، مردفاً: “نحن في فلسطين لا يمكن أن ننسى ما قدمته سورية إلينا”.

شاهد أيضاً

“بعد إنزالها من شرفة منزلها” رجال إطفاء حلب ينقذون طالبة من امتحان مهدد

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي في قصة فريدة حدثت، صباح اليوم، تُظهر …