برلماني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق بالمشاريع المائية المنفذة في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

طرح عضو مجلس الشعب “ثائر حسن” خلال أعمال جلسة مجلس الشعب الأولى من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثالث، أمس الأحد، مجموعة من القضايا.

وأكد “حسن” خلال أعمال الجلسة أن الشعب السوري لن يستسلم لضغوط الوضع المعيشي المتردي أو حالات الخلل الإداري أو الفساد.

وتساءل “الحسن” عن سبب التقصير في ريف اللاذقية العطشى من قبل وزارة الموارد المائية، وتابع: “أليس من المقبول أن تأتي المياه فقط ساعتين بين مدة تتراوح من 12 إلى 20 يوم ونحن حالياً بفصل الشتاء؟”، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق خاصة من مجلس الشعب بالمشاريع المائية المنفذة بالمحافظة.

وعلى صعيد الواقع الكهربائي في محافظة اللاذقية، أشار “الحسن” إلى أنه سيئ جداً، قائلاً: “أين عدالة التقنيين بين المحافظات.. هل عشر دقائق أو ربع ساعة كل ست ساعات تكفي؟”.

وحول رواتب العسكريين والمتقاعدين، وصفها “الحسن” بالظلم مقارنةً مع العسكريين المسرحين حديثاً، حيث يصل فرق الراتب التقاعدي أحياناَ للضعف، متمنياً دراسة وضعهم، وخاصة بعد صدور مرسوم رفع رواتب عناصر الشرطة.

وتفاجأ عضو مجلس الشعب “الحسن” في أن المسابقة المركزية والتي رفعت شعار تعيين 100 ألف شاغر، وثم نزل الرقم إلى 75 ألف شاغر، تم تعيين 36 ألف شاغر منهم فقط .

وأشار إلى أنه يوجد أكثر من 3000 شقة في سكن الادخار في محافظة اللاذقية غير مخدمين بالكهرباء منذ أكثر من سنتين، مطالباً بمعالجة الأمر بالسرعة التامة.

وأكد “الحسن” على أهمية تحديد مركز عمل المدرسيين، وعلى ضرورة معالجة أوضاع المعلمين، متابعاً: “من غير المعقول عدم إعادة جميع المعلمين إلى محافظاتهم لإن رواتبهم لا تكفيهم أجار سكن”، منوهاً إلى ضرورة حل هذه المعاناة تقديراً للمعلمين.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …