توقيف 56 شخص بجـرم التعامل بغير الليرة السورية في دمشق

شام تايمز – متابعة

في إطار ملاحقة الأشخاص الذين يتعاملون بغير الليرة السورية ويمارسون أعمال تؤدي إلى الإضـ.رار بالاقتصاد الوطني، ومن خلال المراقبة المستمرة تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق وخلال الفترة الواقعة مابين 2022/7/19م ولغاية 2022/11/28م من توقيف  56 شخص لارتكابهم جـرم التعامل بغير الليرة السورية، ومزاواتهم مهنة الصرافة وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية.

وتم ضبط بحوزتهم مبالغ مالية أجنبية وعملات مزورة من الدولار الأمريكي، وبالتحقيق معهم تبين أنهم مرتبطين مع أشخاص آخرين وشبكات تدار من خارج القطر لتنفيذ هذه الأعمال، واعترفوا بإقدامهم على مزاولة مهنة الصرافة بدون ترخيص في السوق السوداء وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية وتعاملهم بغير الليرة السورية.

كما بلغ مجموع المبالغ المالية والعملات الأجنبية المصادرة من المقبوض عليهم ما يلي: 156 ألف و281 دولار أمريكي، و1 مليار و164 مليون و446 ألف و750 ليرة، 2 ألف ريال سعودي، 90 ألف و100 دولار أمريكي مزور.

وتم إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى مصرف سورية المركزي أصولاً، وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص ومازالت الجهود مستمرة حتى إلقاء القبض على جميع المتورطين في تلك القضايا، بحسب “وزارة الداخلية”.

شاهد أيضاً

الحسكة.. الانتهاء من تسويق الخضار الشتوية

شام تايمز- متابعة بلغت الكمية النهائية المنتجة من محاصيل الخضار الشتوية المزروعة في محافظة الحسكة …