أعياد الميلاد والمونديال ..تقاطع خطر!

 

شام تايمز – محمود جنيد

يتزامن مونديال قطر مع أعياد الميلاد المجيدة، بتقاطع تاريخي لم يحدث سابقاً ولن يعاد لاحقاً، هو حدث استثنائي استأثرت به قطر التي نظمت النسخة الأبرز عبر تاريخ كأس العالم باعتراف وتصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو.

صور ولقطات كثيرة لافتة، مثيرة، مذهلة، جدلية مرت بذلك التقاطع الزمني الذي احتوى شيئاً من شقائنا، وفرغ كثيراً من طاقتنا السلبية التي تحكم أرواحنا المتعبة في ظل ظروفنا المعيشية والاقتصادية وخلفياتها وتداعياتها، في بلدنا الرازح تحت نير البلوى بمختلف أشكالها الخارجية والداخلية، إلا أن أكثر تلك الصور قسوة التي يمكن إسقاطها على واقعنا، كانت لجموع من عشاق كرة القدم يلوذون خلف أسوار أحد المطاعم لمتابعة مباراة من المونديال على بعد برزخ زجاجي من المتنعمين بالدفء والملذات والمسليات داخل ذلك المكان، والصورة الثانية كانت لبابا نويل يحمل على ظهره جعبة هدايا الميلاد للأطفال، بينما يتابعه أحدهم بحسرة وهو يحمل على كاهله ماجمعه من قمامة النبش!.

الصور المتداولة بكثرة على السوشيال ميديا على جدلية المكان والزمان هنا ام هناك، نراها بوضوح.. كل يوم وبأكثر من لون وهيئة وزاوية ونطلب من الله الفرج، وأن ينصرنا على قيصر وأعوانه، وأن يمنحنا أرواحاً سبعة مثل أرواح القطط، لنجدد صبرنا المستنزف، ونستنهض عزائمنا الخائرة، ونرمم نخوتنا المحبطة لنؤازر بعضنا في ظل الشدائد التي طحنتنا وحولتنا لرفاة على قيد اللاحياة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …