بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة: فعالية لمركز تطوير المناهج التربوية في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق

شام تايمز – متابعة

أقام المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية فعالية في مكتبة الأسد الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة الذي يصادف يوم الخميس الثالث من شهر تشرين الثاني من كلّ عام.

وعيد الفلسفة هو في حقيقته عيد السؤال، السؤال بما هو انتقال إلى التفكير بما ليس بمعروف، السؤال بوصفه اكتشاف للواقع وتفكير بالعالم، إن طقوس الحوار بين المعلم والتلاميذ وبين التلاميذ في الدرس الفلسفي حول قضايا عامة تشغلهم يخلق بدوره عقلية التسامح والاعتراف المتبادل بين المختلفين في الرأي، فروح الفلسفة هي روح الحب والحب هو احتفال اللغة بالمعاني التي يشع منها الجمال.

تمحورت الفعالية حول عرض بعنوان العقل العملي للفلسفة للدكتور فوزي الشعيبي، أستاذ الإبستمولوجيا في قسم الفلسفة في كلية الآداب جامعة دمشق، وعرض للدكتور أحمد غنام منسق مادة الفلسفة في مركز تطوير المناهج وباحث وكاتب في اتحاد الكتاب العرب بحضور مديرة مركز تطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي وبعض من الموجهين للمادة في المحافظات وعدد من الطلاب المتفوقين.

وتضمنت الفعالية تكريم موجهين ومدرسين متميزين وهم الموجه الاختصاصي في تربية حماه “أيمن ابراهيم” والموجه الاختصاصي في تربية القنيطرة “أحمد علي” والمدرسة في تربية طرطوس “دارين خليل”.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …