الأسترالي كوول في المونديال بعمر 18 عاماً

قرر مدرب منتخب أستراليا غراهام أرنولد الرهان على المراهق غارانغ كوول، المهاجم المستقبلي لنيوكاسل الإنكليزي، في مونديال قطر الذي ينطلق في 20 الشهر الحالي، وذلك بحسب التشكيلة الرسمية التي أعلنها أمس والتي غاب عنها لاعب الوسط توم روغيتش.
وكان المهاجم آدم تاغارت الذي يلعب في الدوري الياباني، من مفاجآت التشكيلة بعدما استُبعد أيضاً رغم تألقه في التصفيات ومساهمته في قيادة أستراليا إلى المشاركة السادسة في النهائيات، ما فتح الباب أمام الدولي الإسكتلندي السابق جايسون كامينغز للتواجد مع «سوكيروس» بعدما سبق له أن خاض مباراة واحدة فقط بألوان الأخير.
وعلّق أرنولد على ضم كوول بالقول «كلاعب في الثامنة عشر من عمره ظهر من فراغ، يخوض الآن رحلة جديدة في حياته. رأينا هذا النوع من الأمور تحصل مرات عدة في كأس العالم وشهدنا مباريات كبرى ظهر فيها لاعبون مجهولون وصعقوا البلاد بأكملها». وتابع «وقد أظهر غارانغ في مارينرز أن باستطاعته حقاً تغيير مجرى مباراة».
كما يغيب عن التشكيلة الحارس المخضرم ميتشل لانغيراك (34 عاماً) رغم تقديمه أفضل مستوياته مع فريقه ناغويا غرامبوس الياباني.
وفضل أرنولد ضم حارس مارينرز داني فوكوفيتش إلى جانب حارس اف سي سيدني أندرو ريدماين في تشكيلة تضم لاعبين يخوضان كأس العالم للمرة الثالثة هما الحارس الأساسي القائد ماثيو راين وماثيو ليكي، فيما يخوض سبعة منهم النهائيات للمرة الثانية.
ووقعت أستراليا في المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس، وتبدأ مشوارها ضد «الديوك» في 22 الحالي على ملعب الوكرة.

شاهد أيضاً

نيوكاسل يحجز مقعده في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية

شام تايمز – متابعة تأهل فريق “نيوكاسل” إلى المباراة النهائية ببطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +