برعاية وزيرة الثقافة انطلاق فعاليات احتفالية يوم الطفل في طرطوس

شام تايمز – متابعة

انطلقت في مديرية الثقافة في طرطوس فعاليات احتفالية يوم الطفل ضمن احتفالية يوم الطفل العربي “20” والتي تقام برعاية من وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح”، وذلك متابعة لمهام مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة في بناء الطفل ودعم وتمكين أطفال الوطن والوصول بهم إلى بر الأمان، بالتعاون مع مديريات الثقافة في المحافظات.

وتضمن حفل الافتتاح فقرة أدبية نتاج مجموعة من الورش الأدبية التدريبية بالتعاون مع ملتقى مواسم الثقافي وإشراف الأديب “غسان كامل ونوس” حيث شارك من ملتقى مواسم كل من الأطفال “ميرا حسن صالح” و”حيدر ياسر أحمد” و”زكريا وفيق عيسى” أما من مركز نغم وقلم طرطوس فقد شارك كل من الأطفال “ايلما مهنا” و”رضا جديد” و”نتالي حمود”.

تلا الفقرة الأدبية عرض حواري لمجموعة من أطفال مركز “نغم وقلم” طرطوس الذي تناول القانون 21 الذي أصدره الرئيس “بشار الأسد” والضامن لحقوق الطفل، حيث قدم الإعلامي “بهاء مهنا” فكرة عامة عن القانون وعرض فيلم كرتوني قصير عن قانون الطفل وناقش ذلك مع الأطفال.

ومتابعة لأنشطة مركز “نغم وقلم” طرطوس قدمت مديرية الثقافة في طرطوس شهادات شكر وتقدير لميسري برنامج “نغم وقلم” لما حققه الأطفال في هذا المركز من نتائج مميزة.
وبعدها قدمت مجموعة من أطفال مركز كرونوس للباليه عرضاً مميزاً للباليه لاقى استحسان الحضور.

أما الموسيقا والغناء فكان لها نصيب أكبر في حفلة مسائية قدمها كورال أطفال كروماتيك من تدريب “محمد حطاب”، حيث تنوعت الأغاني بين تراثية ووطنية وأغان مخصصة للطفل.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …