دار الأوبرا تقيم حفلاً للفنانة “ليندا بيطار” والفرقة الموسيقية في 31 تشرين الأول الجاري

شام تايمز – خاص

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشّوح”، تقيم دار الأسد للثقافة والفنون حفلاً للفنانة “ليندا بيطار” والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”، على مسرح دار الأوبرا بدمشق في 31 تشرين الأول الجاري، الساعة الثامنة مساءً.

وحددت الدار موعد بدء بيع بطاقات الحفل الأثنين 24 تشرين الأول الجاري، الساعة 10 صباحاً.

ليندا بيطار مغنية سورية، خريجة المعهد العالي للموسيقا “قسم الغناء الشرقي”، وعضو في كل من فرقة “جسور”، وفرقة “وجوه”، وأوركسترا”زرياب”، فرقة “طرب”، والأوركسترا الشرقية.

غنت “بيطار” العديد من شارات المسلسلات السورية والأغاني الخاصة والتراتيل، وشاركت الفنانين في الحفلات مثل “زياد الرحباني، مارسيل خليفة”، واشتهرت بصوتها الفيروزي ما مكنها من الغناء للسيدة فيروز، كما شاركت في الكثير من حفلات دار الأوبرا السورية في دمشق.

المايسترو “عدﻧﺎﻥ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ” قائد الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعميد المعهد العالي للموسيقا، ﻳﺤﻤﻞ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻳﺪﻳﻜﺴﻴﻞ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ، ﻭحاصل على ماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية، وإجازة من ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﻋﻮﺩ.

ويعد “فتح الله” ﻣﺆﺳﺲ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺃﻭﺭﻛﺴﺘﺮﺍ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻤﻌﻬﺪ ﺻﻠﺤﻲ ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺑﺪﻣﺸﻖ، وﺷﺎﺭﻙ ﻛﻌﺎﺯﻑ ﻋﻮﺩ ﺻﻮﻟﻮ ﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻔﻼﺕ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ بالإضافة إلى مشاركته ﻓﻲ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﻓﺎﻏﻨﺮ ﻓﻲ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﺩﻭﺭﺍﺕ، ﻛﻤﺎ ﻋﺰﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺴﻤﻔﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ الآﺳﻴﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻏﻮﺍﻧﺰ.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

“إيمي سمير غانم” تكشف عن نيتها بالعودة للتمثيل

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة المصرية “إيمي سمير غانم” عن نيتها للعودة إلى دراما …