جامعة “تشرين” تحصد الترتيب الأول على مستوى الجامعات السورية بحسب تصنيف عالمي..

شام تايمز – متابعة

حصدت جامعة “تشرين” الترتيب الأول على مستوى الجامعات السورية الحكومية والخاصة، وذلك بحسب الدليل العلمي العالمي لتصنيف الجامعات AD scientific index 2022-2023، لأفضل الباحثين.
وحول المعايير التي يقوم عليها التقييم، أكّد الدكتور “بسام حسن” رئيس جامعة تشرين لصحيفة “تشرين” أن هذا التقييم يعتمد على البحث العلمي، وعلى أفضل الباحثين الذين لديهم أكبر عدد من الاقتباسات والاستشهاد من نشرات وأبحاث عالمية.

وبيّن “حسن” وجود عدد كبير من الباحثين اقتبسوا أو استندوا في أبحاثهم على نشرة علمية أو ورقة بحث قدمها باحث من جامعة “تشرين”، كمرجع لهم في أبحاثهم.

وأوضح “حسن” أهمية هذا التقييم، مؤكّداً أنها شهادة عالمية تؤكد جودة البحث العلمي في جامعة تشرين، مشيراً إلى وجود أبحاثاً علمية لا أحد يستشهد بها، أو يقتبس عنها في دلالة على أنها ليست ذات قيمة، فيما أبحاث جامعة تشرين، وفق التصنيف العالمي الأخير، ذات قيمة لعدد الاقتباس عنها والاستشهاد بها من مجلات وأبحاث عالمية.

وأشار “حسن” إلى أن تقييم جامعة تشرين على المستوى العالمي متوسط، وأنهم يتطلعون إلى تحسين هذا التقييم، منوّهاً بأن تقييم جامعة تشرين وفق آخر تصنيف لـ” Webometrics” ، وهو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، الثانية على مستوى الجامعات السورية، فيما حلت أمس بالترتيب الأول بين الجامعات بأفضل الباحثين.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …