المؤسسة العامة للإسكان تحدد موعد العمل لتبديل دفاتر الدفع الشهرية بالبطاقات الالكترونية بحلب

شام تايمز – متابعة

ضمن خطوات التوجه للتحول الرقمي، وتسهيلاً لإجراءات دفع الأقساط الشهرية على المكتتبين والمخصصين على السكن العمالي والشبابي في المؤسسة العامة للإسكان.

أكد مدير المؤسسة العامة للإسكان فرع حلب المهندس “محمود أوزون” لصحيفة “الجماهير”، على أنه مع بداية عام 2023 بدأت المؤسسة العامة للإسكان تتحضر لتبديل دفاتر الدفع الشهرية بالبطاقات الكترونية وتوزيعها على كافة المكتتبين الملتزمين بالدفع والذي بلغ عددهم في حلب 765 سكن العمالي و 5187 سكن شبابي.

وبيّن “أوزون” أن إجراءات التبديل تتضمن تدقيق البيانات المتعلقة بالدفاتر الشهرية وتحويلها إلى رقمية وأن البطاقة الالكترونية تمكن كل من المكتتبين والمخصصين من دفع ما يترتب عليهم من أقساط شهرية عبر أي مكان مسبق الدفع.

ولفت “أوزون” إلى أن إصدار وزارة الأشغال العامة والإسكان قرار تعديل القسط الشهري للسكن الشبابي من 2000 إلى 25 ألف ليرة، والعمالي من 5000 إلى 10 آلاف ليرة، جاء نتيجة لارتفاع أسعار تكلفة البناء للمتر المربع، منوهاً بأن الغاية منه كانت للتخفيف على المواطن من القيمة الإجمالية للعقار السكني أثناء التخصيص وإبرام عقد الشقة، وبذلك يكون المواطن المكتتب على السكن الشبابي قد دفع 30 % من قيمة الشقة السكنية فيما يكون المكتتب على السكن العمالي قد دفع 10 % من قيمة الشقة السكنية.

وأشار “أوزون” إلى أن عملية تعديل القسط الشهري مستمرة حتى نهاية العام الجاري، حيث تم حالياً سحب الدفاتر القديمة من المراجعين المكتتبين وتزويدهم ببطاقة حتى يتمكنوا من دفع ما ترتب عليهم من أقساط للإسكان من تاريخ 1/ 10 / 2022حتى 31/ 12/ 2022 وفقاً للتعديل الذي صدر ، وفي عام 2023 سيتم منحهم البطاقة الالكترونية.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …