مديرية تربية طرطوس تقيم مشغل تربوي تدريبي لمدرسي اللغة العربية

شام تايمز – متابعة

تقيم مديرية تربية طرطوس مشغل تربوي تدريبي من خلال دائرة التوجيه والمناهج لمدرسي اللغة العربية على مستوى محافظة طرطوس وذلك في مدرسة الشهيد “عبد اللطيف غانم” في التجمع الغربي ويستهدف المدرسين (تحديد مركز عمل 201‪8 –  تعيين عقود 202‪1- المسرحين)  ويهدف بمحاوره إلى التمكين باللغة العريية الفصحى وأسلوب التدريس في الغرف الصفية بما يتناسب مع المناهج المطورة من خلال اعتماد التخطيط والتقويم والتعلم النشط.

وتفقد مدير التربية “علي شحود” آلية التدريب بالمشغل التربوي أمس بحضور نقيب معلمي طرطوس “أحمد حسن” و أمين فرع منظمة طلائع البعث في طرطوس “عيسى عويجان”.

ودار حواره  مع المتدرِّبين عن أهمية هذه الدورات التدريبية المكثفة والفاعلة وضرورة تطبيقها وإسقاط المهارات اللغوية   أثناء إعطاء الدروس بشكل مكثف  لتحقيق الفائدة اللغوية لدى التلاميذ والطلاب كونها واحدة من المواد الرئيسة بالمنهاج الدراسي وتحدد مصير الطالب بالنجاح والرسوب.

واستمع إلى آرائهم المتعلقة بالواقع التربوي وهمومه مشيراً إلى جهود مديرية التربية المضاعفة  لإيجاد حلول جيدة وفق الإمكانات المتوفرة.

بدورهم المشاركون بالزيارة التربوية أثنوا على حضور الجميع يوم العطلة  والذي سجلوا من خلاله أداءاً تربوياً إيجابياً  للحصول على المعلومات متجاوزين الظروف الضاغطة المتعلقة بوسائط النقل .

والمدرِّبين هم رئيس دائرة المناهج “عيسى محمد” ومنسقة اللغة العربية “ريم دلول”،  وعدد من موجهي الاختصاص “مي خضور” و”أحلام عبود”، إضافة إلى المدرِّبتين المركزيتين “مارية أحمد” و”نبال قدور”.

ويستمر التدريب في يوم السبت القادم في 29 من الشهر الجاري  في طرطوس وكل المجمعات التربوية.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …