المعهد العالي للفنون المسرحية يستضيف مؤسسه العتيق “أسعد فضة”

شام تايمز -أسامة غنم

استضاف المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، اليوم الثلاثاء، المسرحي العتيق “أسعد فضة” وذلك في ملتقى الإبداع، احتفاءً بمشواره الفني وتجربه الإبداعية الرائدة.

ووسط حشد من الإعلاميين وأساتذة وطلاب المعهد في قسم التمثيل، وصل “فضة” إلى المعهد، حيث بدأ الملتقى بزيارة أرجاء المعهد مطلعاً على الصرح الأكاديمي الذي كان أحد مؤسسيه الأوائل.

   

وبعد ذلك دخل “فضة” إلى مسرح “سعد الله ونوس” ليلتقي بطلبة المعهد في جلسة حوارية بدأت بتقرير شامل عن مجمل أعماله التمثيلية والإخراجية في المسرح والتلفزيون والسينما.

ثم استمع “فضة” إلى أسئلة الطلاب واستفساراتهم، إضافةً إلى مداخلات خارجية قدمها زملاء لـ “فضة” من عدة دول عربية كـ “الكويت ومصر والسودان والعراق”.

وتطرق “فضة” في حديثه إلى بداية مشواره الفني، وكيف تمكن مع أصدقائه من تأسيس المعهد العالي للفنون المسرحية، إضافةً لإطلاقهم مهرجان دمشق المسرحي الذي استمر لسنوات عديدة.

وتسلم “فضة” في نهاية الجلسة الحوارية، درع تكريم من عميد المعهد الدكتور “تامر العربيد”، لينتقل بعدها إلى المؤتمر الصحفي الذي اجتمع فيه مع وسائل الإعلام وأجاب على أسئلتهم.

وحول غيابه عن أعمال الدراما التلفزيونية لموسم رمضان الفائت، أكد “فضة” لـ “شام تايمز” أنه رفض عدة أدوار عرضت عليه قائلاً: “توقفت لأني أريد أن أرتاح”.

وعن مدى رضاه عن المعهد العالي للفنون المسرحية بالشكل الذي هو عليه اليوم أجاب “فضة”: يكفي لهذا المعهد في يومنا هذا أنه ما زال حاضراً وبقوة رغم الظروف الحالية، مشيراً أن للمعهد حضور قوي لا يمكن لأحد نكرانه.

وكرّم المعهد العالي للفنون المسرحية عدداً من الفنانين قبل “فضة” هم “منى واصف، غسان مسعود، تيم حسن، أسامة الروماني، نضال الأشقر، عبد المنعم عمايري”.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …