“اتصالات اللاذقية” تتابع مشاريعها للعام الحالي

شام تايمز – متابعة

انتهت الفرق الفنية التابعة لفرع اتصالات اللاذقية من تحويل الشبكات الهوائية في قرية “المرداسية” التابعة لمركز اتصالات حرف المسيترة إلى شبكات أرضية ووضعتها بالخدمة بحسب المهندس “أحمد الحايك”، مشيراً إلى أن كوادره الفنية شارفت أيضاً على الانتهاء من تحويل الشبكات الهاتفية الهوائية في قرية “كركيت” إلى شبكات أرضية.

ولفت “الحايك” إلى أن الهدف من تحويل الشبكات الهاتفية إلى أرضية هو الحد من تعرضها للسرقة، وضماناً لاستمرارية خدمات الاتصالات للمشتركين.

وذكر “الحايك” أن الورش الفنية ركبت تجهيزات الحزمة العريضة في كل من مراكز اتصالات “أفاميا – الكورنيش الجنوبي – الشاطئ الأزرق – البودي – عين شقاق – عين العروس”، وذلك تمهيداً لتخصيصها ببوابات إنترنت إضافية قريباً، بالإضافة لتركيبها وحدة نفاذ ضوئية في قرية “حلبكو” ووضعها بالخدمة، مضيفاً أن الفرع يتابع أعمال مشروع “الفايبر نت” في المحافظة، ومن خلاله يتم تقديم خدمات الإنترنت عبر الألياف الضوئية للمشتركين المنزليين والفعاليات الاقتصادية.

وأوضح “الحايك” أن عدد مشتركي خدمة الفايبر نت المنزليين “FTTH” بلغ 104 مشترك، في حين وصل عدد مشتركيها إلى 213 مشترك من الفعاليات الاقتصادية “FTTB”.

وتابع “الحايك” أن عناصره الفنية باشرت بتنفيذ الأعمال المدنية لمشروع “FTTX” في كل من منطقة “العامود” وصولاً إلى مركز “الكورنيش الجنوبي”، و”شارع بغداد” في منطقة نقابة المهندسين، وشارع الزراعة بالقرب من طلعة المؤسسة العامة للإسكان، والمشروع العاشر بالقرب من فرع الهجرة والجوازات بالمحافظة، منوهاً إلى أنه بهدف تلبية الطلب المتزايد على الخدمة الهاتفية، سيتم التوسع بالشبكات الهاتفية الرئيسية والفرعية لعدد من المناطق التابعة لمركز اتصالات أفاميا.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …